بحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية التخطيط تعقد ورشة تخصصية عن آليات تنفيذ ومتابعة الورقة ال ...

2021-08-30 57
بحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية التخطيط تعقد ورشة تخصصية عن آليات تنفيذ ومتابعة الورقة البيضاء
عقدت وزارة التخطيط  اليوم الاثنين، ورشة تخصصية عن آليات تنفيذ ومتابعة الورقة البيضاء بحضور السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان والمدير التنفيذي لخلية الإصلاح والسيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء وعدد من المديرين العامين ومديري الأقسام والشعب  وممثلي الدوائر المعنية في الوزارة .
وقال السيد الوكيل ان وزارة التخطيط تتبنى كل ما ورد في الورقة البيضاء ، إذ تعد  هذه الورقة ملفا حاسما بالنسبة للوزارة ، موضحا إن مهامنا تتمحور حول رسم السياسات ومتابعة تنفيذها لغرض تحقيق التنمية بمختلف مجالاتها ، والتي تتحقق بمجموعة المبادرات التي وضعت في الورقة البيضاء سواء كانت هي موجودة في خطة التنمية الوطنية  الخمسية (2018-2022) أو إستراتيجية القطاع الخاص . وأضاف" إن تبني وزارة التخطيط للورقة يختلف عن تبني باقي الوزارات ،وإن إهتمامنا بنجاح تنفيذها يتضمن بعدين : الأول بعد تنفيذي  كوننا ملتزمين بقرارات الدولة  ، والبعد الثاني يتمثل  بكونه يعد من المهام الأساسية للوزارة . وعبر عن أمله في  إن نحقق جزءا من مسيرة الإصلاح.
من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء والمدير التنفيذي لخلية الإصلاح الدكتور علاء عبد الحسين ألساعدي:  إن هذه الورشة التي عقدت اليوم جاءت ضمن نشاطات تطبيق الورقة البيضاء ومتابعة تطبيق مشروعاتها . لغرض متابعة تنفيذ وزارة التخطيط للمشروعات المنوطة بها وتذليل  المعوقات والصعوبات كافة ، التي تواجه الوزارة إضافة إلى شرح  ما تتضمنه الورقة كافة. وأكد إنه جرى الوصول إلى وجهة نظر متطابقة في الرؤية للإصلاحات الواردة في الورقة البيضاء . وعبر عن  أمله بالاستمرار في تنفيذ ما جاء في الورقة خلال المدة المقبلة .
إلى ذلك قال المدير العام لدائرة السياسات المالية والإقتصادية في الوزارة الدكتور علاء الدين جعفر:  إن هذه الورشة جاءت لمناقشة ماهي الخطوات التنفيذية للورقة البيضاء وكيفية متابعة المشروعات التي تضمنتها الورقة إضافة إلى الإستفسار عن  الملاحظات والإهتمامات كافة المتعلقة بالدوائر ، مبينا إن وزارة التخطيط لديها العديد من المشروعات المسؤولة عن تنفيذها سواء كجهة رئيسة أو كجهة ساندة لعدد من المشروعات وكيفية تنفيذها والمدد اللازمة لها والأدوار للجهات الرئيسة والساندة . وأشار إلى إن الهدف هو تحقيق ما جاء في الورقة البيضاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة