بالتعاون مع قسم إدارة الجودة في الوزارة الجهاز المركزي للإحصاء... يباشر بتنفيذ مسح رضا الم ...

2021-06-20 70
بالتعاون مع قسم إدارة الجودة في الوزارة الجهاز المركزي للإحصاء... يباشر بتنفيذ مسح رضا المستخدمين واستبانة قياس انطباعات المستفيدين لسنة 2021
باشر قسم التحليل الإحصائي في  الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط وبالتعاون مع قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي التابع لدائرة مكتب السيد الوزير بتنفيذ مسح رضا المستخدمين واستبانة قياس انطباعات المستفيدين لسنة 2021, وقالت عضو اللجنة العليا للمسح وعضو اللجنة الفنية ومشرف ومنسق فعاليات المسح  السيدة بشرى نصيف جاسم : باشرنا اليوم بتنفيذ مسح رضا المستخدمين، إذ توجهت الفرق من الباحثين والمتابعين إلى الجهات المشمولة بالمسح في بغداد و المحافظات كافة ولجميع موظفي الوزارة وتشكيلاتها . لملء استبانتي الٱداء الوظيفي واستبانة الاداء العام   فضلا عن استيفاء بيانات استبانة المسح , والتي يتم استيفائها من الاساتذة والباحثين وطلبة الدراسات العليا للجامعات العراقية الحكومية. واضافت" الى ان المسح يستمر  10 ايام بالنسبة الى المحافظات ، في حين سيكون العمل في بغداد لمدة (15 ) يوما عدا العطل الرسمية لوجود عينة من الصاغة والمقاولين والمختبرات , مشيرة الى ان قياس رضا المستخدمين يعد من ابرز آليات التقييم والمتابعة وهي خطوة اساسية لتحليل مواطن القوة والضعف في الإداء ووضع تصورات للتطوير وتجديد العمل المستمرين , وتابعت بالقول :ان رسالة اي مؤسسة او وزارة تخطيطية في اي دولة هي  توافر بيانات ومؤشرات  إحصائية عالية الجودة ومحايدة عن العلاقات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المتداخلة والتي تحظى بالاهتمام العام وتلبي إحتياجات مستخدمي البيانات ،لذا من الاهمية انتاج احصاءات وطنية بتطبيق المبادئ الاساسية للأمم المتحدة ومواءمتها مع الواقع الفعلي ،على ان تكون تلك الاحصاءات المنتجة هي احصاءات موثوقة، قادرة على متابعة المستجدات والاساليب الحديثة في العمل الإحصائي، لغرض تلبية  الاحتياجات كافة . واشارت الى ان الجهاز المركزي للإحصاء انتهج سياسة جديدة في مجال النشر والترويج للبيانات التي ينتجها واعتمد مبدأ الشفافية كأساس لذلك وعلى ان تكون متاحة  للمستخدمين  كافة ،فضلا عن  استبانة "متلقي الخدمة " واستبانة "انطباعات المجتمع " والتي تعتمد على الصاغة والمقاولين والمختبرات وكل فئة تتلقى خدمة من وزارة التخطيط  بتشكيلاتها الاربع ،ٱي كل استبانة  تؤدي الى توافر مؤشرات خاصة بالمعايير التسعة للتميز المؤسسي وحسب توجيهات الٱمانة العامة لمجلس الوزراء لرفد وثيقة الحالة لوزارة التخطيط  ,  مبينة ان معايير التمييز المؤسسي تتضمن  ( القيادة ،الاستراتيجية ،الموارد البشرية ، الشراكات والموارد المؤسسية ، العمليات ، نتائج المستفيدين ، نتائج المجتمع ، نتائج الٱداء العام ، نتائج الموارد البشرية )  مؤكدة اقتراح تنفيذ هذه الاستبانات سنويا ابتداءَ من هذا العام وستكون هناك قاعدة ثابتة لوزارة التخطيط ليتم بعد نجاحها أعمامها على الوزارات الاخرى،  للعمل  بالمنهجية المعتمدة .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة