وزارة التخطيط، تواصل جهودها، لانجاز التقرير الوطني الطوعي الثاني للتنمية المستدامة ...

2021-05-05 271
وزارة التخطيط، تواصل جهودها، لانجاز التقرير الوطني الطوعي الثاني للتنمية المستدامة
ترأس السيد وكيل وزارة التخطيط، للشؤون الفنية، الدكتور ماهر حماد جوهان، اليوم، الاربعاء، اجتماعا موسعا لفريق اعداد التقرير الطوعي الوطني الثاني للتنمية المستدامة، الذي سيقدمه العراق الى الامم المتحدة خلال شهر تموز المقبل، والذي يمثل المتحقق من اهداف التنمية المستدامة والتحديات التي تواجه تحقيق تلك الاهداف.
وبين السيد الوكيل خلال الاجتماع، ان التقدم المحرز في اعداد التقرير، يسير وفقا للتوقيتات الزمنية المرسومة، مشيدا بجهود فريق الاعداد، والحرص الكبير لهذا الفريق في هذا المجال، مبينا، ان التقرير سيتناول واقع التنمية المستدامة على المستوى المحلي، من خلال تسليط الضوء على تجارب سبع محافظات عراقية، حققت قصص نجاح في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة، كما واجهت تحديات لم تكن سهلة، لافتا الى ان تحقيق تلك الاهداف، لايعتمد فقط على الجهد الحكومي، بل يتكامل مع نشاط المجتمع المدني والقطاع الخاص، وباقي الفعاليات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية والسياسية.
من جانبها اكدت ممثلة البرنامج الانمائي للامم المتحدة الدكتورة سندس عباس، حرص البرنامج على تقديم كل انواع الدعم الممكنة لجهود وزارة التخطيط وباقي الشركاء، لاعداد التقرير الطوعي الثاني، الذي يمثل اهمية كبيرة بالنسبة للعراق، لانه سيعطي المجتمع الدولي صورة واضحة عن مجمل اوضاع التنمية المستدامة في البلد.
الى ذلك استعرض فريق الخبراء المعني بكتابة التقرير، ويضم عددا من اساتذة الجامعات، المسودة الابتدائية للتقرير الطوعي الثاني للتنمية المستدامة.
وخلص الاجتماع الى استمرار المناقشات والحوارات وصولا لاعداء التقرير بصورته النهائية، حسب خريطة التوقيتات الزمنية المحددة لذلك.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة