التخطيط تنفذ دورة تدريبية عن إعداد نظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية ...

2021-04-11 275
التخطيط تنفذ دورة تدريبية عن إعداد نظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية
نفذ قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي التابع لدائرة مكتب الوزير في وزارة التخطيط دورة تدريبية عن إعداد نظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية المعتمدة (iso 9001-2015) بمشاركة عدد من منتسبي مديريات التخطيط في المحافظات عبر المنصة الالكترونية (زوم) ولمدة يومين . وقالت رئيسة قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي السيدة فضيلة مجيد ياسين : ان هذه الدورة جاءت استنادا إلى توجيهات السيد وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم بإعداد نظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية المعتمدة (iso 9001-2015) في الوزارة والتشكيلات التابعة لها.
وأضافت" إن هذه الدورة نفذت لتدريب منتسبي مديريات التخطيط في المحافظات والتي تضمنت (7) محافظات هي (النجف, صلاح الدين , نينوى , ديالى ,كركوك ,البصرة , الانبار) وبعدد متدربين بلغ (50) مشاركا من هذه المحافظات ' مبينة ان الهدف من اقامة مثل هذه الدورات هو نشر ثقافة الجودة في المديريات وتدريب العاملين فيها على تطبيق النظام .
واشارت الى إنشاء مجموعة للمرشحين على برنامج الوات ساب للتواصل معهم وإرسال الرابط لإعلامهم بموعد تنفيذ البرنامج التدريبي عبر المنصة الالكترونية (زوم) , منوهة إلى انه بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج يتم تكليفهم بواجب عن صيغة عملهم ، وكيف يمكن التطبيق على فقرات المواصفة التي جرى شرحها خلال الدورة وعلى شكل مجموعات عمل ، من اجل إعداد دليل الجودة الخاص بكل مديرية وفق ما تطلبه المواصفة القياسية الدولية .
وتابعت بالقول : انه جرى ايضا إنشاء استبيان الكتروني لغرض معرفة ما المدى الذي حققته المحاضرة في تقديم المادة العلمية واستيعاب البرنامج الالكتروني وما هي الفائدة من إمكان تطبيقه على واقع الحال .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة