وزارة التخطيط، تواصل استعداداتها لإعداد التقرير الطوعي الثاني للتنمية المستدامة ...

2021-03-01 149
وزارة التخطيط، تواصل استعداداتها لإعداد التقرير الطوعي الثاني للتنمية المستدامة
بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة..تواصل وزارة التخطيط استعداداتها العملية لإعداد التقرير الوطني الطوعي الثاني، للتنمية المستدامة، الذي سيقدمه العراق، للأمم المتحدة، خلال اجتماعات المنتدى السياسي عالي المستوى، الذي سيعقد في شهر تموز المقبل.
وفي هذا الإطار، ترأس السيد وكيل الوزارة الدكتور ماهر حماد جوهان، اليوم، الاثنين، اجتماعا لفريق كتابة التقرير، جرى خلاله مناقشة الإجراءات التي تقوم بها الوزارة وبالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، لعقد ورشة المشاورات الوطنية الأولى، بشأن إعداد التقرير.
وبين السيد الوكيل، انه من المؤمل إقامة هذه الورشة قبل نهاية شهر آذار الحالي، بمشاركة ممثلي الحكومات المحلية في عدد من المحافظات، فضلا عن ممثلي الجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تلك المحافظات، بالإضافة إلى مديري التخطيط والإحصاء في المحافظات المشمولة، لافتا إلى ان الورشة ستكون الأولى، وستتبعها ورش أخرى، تستهدف فئات مختلفة من المجتمع، مثل الشباب والنساء. لافتا إلى الهدف من هذه الورش، هو وضع الإطار العام والتفاصيل التي يتضمنها التقرير الطوعي الثاني للتنمية المستدامة، موضحا ان التقرير سيتناول قصص النجاح التي تحققت في المحافظات في مجال أهداف التنمية المستدامة، وكذلك بيان التحديات والعقبات التي تعرقل تنفيذ تلك الأهداف.
ومن الجدير بالذكر ان العراق كان قدم تقريره الطوعي الوطني الأول للتنمية المستدامة عام ٢٠١٩، وحظي باهتمام وثناء كبيرين من المجتمع الدولي.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة