خلال زيارته محافظة بابل فريق وزارة التخطيط ينفذ زيارات ميدانية إلى عدد من المشاريع الإستثم ...

2021-02-20 312
خلال زيارته محافظة بابل فريق وزارة التخطيط ينفذ زيارات ميدانية إلى عدد من المشاريع الإستثمارية فيها
نفذ الفريق الإستشاري في وزارة التخطيط زيارات ميدانية الى عدد من المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل للتعرف على واقع تلك المشاريع والإطلاع على المشكلات والمعوقات التي تواجهها.
وجرى خلال هذه الزيارات عقد اجتماع مع عدد من الصناعيين والمستشاريين الاقتصاديين في المحافظة .
وقال مدير قسم دراسات السوق وتنمية القطاع الخاص في دائرة السياسات الاقتصادية والمالية السيد عامر عبد الأمير شاكر : نفذنا أربع زيارات ميدانية وهي كل من (معمل الفرات الأوسط لتعليب التمور ، وموقع استثماري منفذ لمول دي سي بي و شركة اسد بابل لإنتاج الثرمستون ومشروع تنفيذ مجمع اثار بابل السياحي والذي تنفذه شركة هندسة التيجان لإكساء الطرق .
و اضاف" جرى على هامش الزيارات اللقاء بعدد من الصناعيين والمستثمرين في المحافظة ، والاستماع الى المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل القطاع الخاص لإيجاد الحلول والمعالجات لها وبحضور رئيس استثمار بابل و مستشار المحافظ للشؤون الفنية وعدد من المستشارين الاقتصاديين .
من جانبه عدّ مدير هيأة استثمار بابل المهندس محمد زكم ماقامت به وزارة التخطيط بزيارة محافظة بابل والمشاريع الاستثمارية فيها الخاصة بالقطاع الخاص بالجيدة، للإطلاع على المشكلات المهمة والمعوقات التي تواجه عملهم . معربا عن ترحيبه بمثل هذه الخطوة للتعاون مع وزارة التخطيط كون المدة السابقة شهدت فجوة.
الى ذلك قال المهندس الاستشاري غسان عبد الامير الرهيمي: انه جرى عقد اجتماع مع الفريق الاستشاري من وزارة التخطيط في معمل اسد بابل للثرمستون الحديث ضم مجموعة كبيرة من الصناعيين وممثلي القطاع الخاص والعام في بابل واستشاريين اقتصاديين وصناعيين واضاف" ان الاجتماع كان بناء ومثمرا لطرح وجهات النظر ومشكلات القطاع الخاص ولاسيما الصناعي والمقاولات .
وعبر عن امله ان يكون هذا الاجتماع خارطة طريق للآخذ بالمقترحات ووجهات النظر التي طرحت ورؤيتنا دعما للصناعة الوطنية ، بالنتيجة دعم الاقتصاد الوطني خدمة للبلد . اما مدير الانتاج في شركة اسد ابل لإنتاج الطابوق والواح الثرمستون المهندس اسد جبار فقال : انه جرى عقد هذا الاجتماع في موقع الشركة لمعرفة المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل الصناعيين واضاف" ان الاجتماع كان مثمرا.
اذ جرى طرح المشكلات كافة . التي تتعلق بتطوير الصناعة في العراق وكيفية تطوير المشاريع الصناعية والاستثمارية في العراق.
.من جهته قال مدير معمل مظلة للصناعات البلاستيكية عقيل رؤوف : نحن كتجمع صناعيي العراق. متفائلون بهذه الخطوة التي قامت بها وزارة التخطيط ، اذ وجدنا بالمدة الاخيرة توجه حكومي في مختلف الاصعدة لتقديم الدعم لنا.
اذ كنا من قبل نعاني من غلق الابواب امامنا . اما اليوم نرى الحكومة تسعى للتعاون مع القطاع الخاص ولاسيما الصناعيين لإنقاذ البلد من الحالة التي يمر بها. اذ نجتمع هنا لتقديم الروى والمقترحات والمشكلات التي تواجهنا . . فيما قال مدير معمل شركة تمور الفرات الاوسط في محافظل بابل ياسين كاظم :انه بتوجيه من الحكومة المتمثل بهيأة المستشارين في رئاسة الوزراء عملنا على تنفيذ مشروع التغذية المدرسية (البسكت بالتمر) لكن الحكومة لم تلتزم لتشغيل هذا المشروع .أي مازال متوقفا منذ عام 2013 وحتى الان ، مناشدا الحكومة برعاية هذا المشروع وتفعيله خدمة للصالح العام . واضاف" ان معمل التمور لديه طاقة إنتاجية كبيرة تعد الاكبر في العراق ،اذ يتم تصدير منتجاتنا الى عدد من الدول الإجنبية منها (المانيا ، إستراليا، السويد ، الجيك ،النمسا وماليزيا).


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة