بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق دائرة السياسات الاقتصادية والمالية تقيم دورة ...

2021-02-09 216
بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق دائرة السياسات الاقتصادية والمالية تقيم دورة عن إدارة المخاطر ورسم خارطة المخاطر المحتملة
إقامت دائرة السياسات الاقتصادية والمالية في وزارة التخطيط وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق ورشة عمل عن إدارة ورسم الخريطة المحتملة لها، بحضور مدير عام الدائرة الدكتور علاء الدين جعفر ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية السيد بلال إسماعيل ورئيس الاتحاد الدولي للمبدعين الدكتور علي الزبيدي وبمشاركة عدد من منتسبي الوزارة.
وقال الدكتور علاء الدين جعفر:
ان اقامة هذه الدورة في هذا الوقت يعد مناسبا جدا في ظل الظروف الحالية، التي يمر بها البلد بسبب جائحة كورونا وتراجع أسعار النفط والأزمة الاقتصادية والصحية المركبة مما يترتب عليه دارسة البدائل المشتركة الممكنة كافة، لمعالجة القضايا المختلفة التي تعصف بالبلد.
من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين الدكتور علي الزبيدي: إن الاتحاد يهدف إلى جمع الكفاءات العلمية العراقية داخل البلد وخارجه. والسعي لمحاربة الجهل بالعلم والإبداع، داعيا الجهات المعنية إلى تقديم الدعم للنهوض بهذا الهدف من خلال فتح سبل التعاون وتسهيل إقامة المهرجانات والمؤتمرات النوعية المتميزة والورش التطويرية والندوات في جميع المحافظات.
إلى ذلك قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق الدكتور حيدر فوزي: " أن الفئة المستهدفة من هذه الورشة هم مديرو المؤسسات والشركات والموظفون المعنييون بإدارة المخاطر وكذلك الموظفون الذين لديهم علاقة بإدارة المشاريع في الوزارات والمشاريع الاستراتيجية.
من جهتها قالت مديرة شعبة السياسات العامة في الدائرة الاقتصادية والمالية السيدة هناء صلاح أحمد: إن العمل يجري لاختيار المبدعين الموجودين في أي مكان وليس فقط في داخل وزارة التخطيط وفي جميع الاختصاصات وبالاشتراك مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق واضافت" ان لجنة المبدعين التي تترأسها مديرة الدائرة القانونية العامة في وزارة التخطيط الدكتورة هناء إسماعيل عملت على إعداد استبانة للمبدعين سيتم توزيعها على الموظفين والمديرين العامين لتحديد الأشخاص المبدعين والمتميزين من خلال عشرة معايير جرى وضعها لتحديد المبدع.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة