دائرة التنمية البشرية تعقد ندوة عن برنامج team viewer ...

2021-01-28 300
دائرة التنمية البشرية تعقد ندوة عن برنامج team viewer
عقدت دائرة التنمية البشرية التابعة لوزارة التخطيط ندوة عن برنامج team viewer وقالت مديرة دائرة التنمية البشرية العامة الدكتورة مها عبدالكريم الراوي: إن تنفيذ المهام والأنشطة المتعددة التي تزداد تعقيدا وتنوعا بسبب ما تفرضه البيئة الداخلية والخارجية من متغيرات تتطلب التعاون المستمر والجاد بين جميع الجهات ذات العلاقة علاوة على اعتماد أساليب ابتكارية من شأنها تسهيل إنجاز تلك المهام من حيث الوقت والجهد وبما يخدم تحقيق أهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري واضافت الراوي" أن قسم التشغيل والقوى العاملة في دائرة التنمية البشرية من أبرز مهامه هي حصر وتحليل واقع وحركة التشغيل في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة مشيرة الى ان فكرة تطبيق برنامج team viewer جاءت حرصا من القسم وإدارته ومنتسبيه على تقديم الأفضل وإنجاز المهام المنوطة بهم ضمن التوقيتات المحددة وبالشكل الذي يواكب التطور التكنولوجي.
مؤكدة تذليل الصعوبات والمعوقات التي يواجهها من حيث الوقت والدقة والشمولية في الحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة. وأوضحت الراوي إن هذه الفكرة لاقت قبولا ودعما من قبل أصحاب الرأي في الوزارة. مبينة بأنه جرى الاقتراح على اختبار البرنامج بشكل أولي على عدد من تشكيلات ودوائر الوزارة. متابعة بالقول بأنه سيتم تطبيق البرنامج مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
من جانبها قالت السيدة آمنة قاسم (مبرمج اقدم): إن البرنامج عبارة عن كومبيوتر صممته الشركة الألمانية سنة 2005, صمم خصيصا للاتصال والتحكم بأجهزة الكومبيوتر عن بعد ونقل الملفات بينها من خلال الرقم الخاص بكل حاسبة وكلمة السر بين المتصلين وأضافت" بأنه يطلق عليه أحيانا برنامج المساعدة عن بعد. مبينة أن الكثير من مستخدمي الكمبيوتر يستخدمون هذا البرنامج في إصلاح مشكلات الكمبيوتر لديهم من خلال التواصل مع مختصين في هذا المجال أو القيام بنقل بعض المعلومات والملفات أو القيام بمهام معينة لهم. وأوضحت أن بإمكان أي شخص تثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص به والعمل عليه بصورة مباشرة خلال أقل من 30 ثانية فقط. مشيرة إلى أنه جرى إطلاق أول نسخة من البرنامج سنة 2006 لأنظمة الكمبيوتر ملاقيا صدٱ كبيرا حيث أصبحت الشركة المصنعة له تطلق نسخ جديدة للهواتف الذكية والألواح الرقمية وتابعت بالقول بأنه أحد البرامج التي أخذت شهرة واسعة في المدة الأخيرة واشتهر بتقديم الخدمات المميزة لمستخدميه من سيطرة وتحكم ونقل ملفات خاصة بك أو لشخص آخر عبر الإنترنت.
من جانبه قال السيد سيروان منعم (مبرمج): إن الهدف من البرنامج هو ربط قاعدة الspss الخاصة بواقع وحركة التشغيل لوزارة التخطيط مع جميع الوزارات والهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة الكترونياً واضاف" ان البرنامج يعالج المشكلات في إدخال قاعدة بيانات الSPSS الخاصة لوزارة التخطيط والتقليل من الجهد والوقت المبذول لإنجاز هذا العمل.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة