في اطار فعاليات الحشد المجتمعي للصندوق الاجتماعي للتنمية.. اهالي القرية العصرية بمحافظة ال ...

2020-12-26 739
في اطار فعاليات الحشد المجتمعي للصندوق الاجتماعي للتنمية.. اهالي القرية العصرية بمحافظة الانبار، يختارون اعضاء لجنة التنمية المجتمعية عبر ممارسة انتخابية شفافة
شهدت القرية العصرية التابعة لقضاء الرمادي بمحافظة الانبار، اجراء الانتخابات الخاصة باختيار لجنة التنمية المجتمعية.
وقال السيد عمر العاني مدير تخطيط الانبار، ان ابناء القرية العصرية، شاركوا في تلك الانتخابات، التي اختاروا خلالها اعضاء اللجنة المذكورة، لافتا الى ان هذه الممارسة الديمقراطية، تأتي في اطار جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية، لتفعيل مبادرة الحشد المجتمعي، الهادفة الى التعريف باليات عمل الصندوق وطبيعة المشاريع التي ينفذها، ودور ابناء القرى المشمولة في تحديد واختيار تلك المشاريع التي من شأنها ان توفر لهم الخدمات الاساسية، وتمنحهم الفرصة في المشاركة بالعملية التخطيطية من القاعدة الى الهرم.
العاني، اضاف، ان عملية انتخاب اللجنة، جرت بانسيابية عالية، وعبر ابناء القرية خلالها، عن ترحيبهم بهذا الاجراء، مؤكدين انهم سيكونون داعمين بقوة لعمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، وسيوفرون افضل الظروف لتنفيذ المشاريع التي ستعود عليهم بالفائدة من خلال توفير الخدمات، وتشغيل ابناء القرية .
ومن الجدير بالذكر ان عمليات الحشد المجتمعي للتعريف بالصندوق الاجتماعي للتنمية، كانت قد انطلقت في اربع محافظات، وهي الانبار والديوانية وذي قار ونينوى، في اطار المجموعة الثانية المشمولة بتنفيذ المشاريع الخدمية من قبل الصندوق.
فيما شهدت المرحلة الاولى، التي شملت محافظات المثنى وصلاح الدين ودهوك، انجاز ٦٢ مشروعا، في ٢٩ قرية ضمن المحافظات الثلاث، استفاد منها اكثر من ٦٠ الف مواطن، ووفرت مالايقل عن الف فرصة عمل لابناء القرى المشمولة.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة