ممثلا بوزارتي التخطيط، والاعمار والاسكان.. العراق يشارك افتراضيا في مؤتمر الاسكان العربي ا ...

2020-12-24 144
ممثلا بوزارتي التخطيط، والاعمار والاسكان.. العراق يشارك افتراضيا في مؤتمر الاسكان العربي السادس بتونس
شارك العراق في اعمال مؤتمر الاسكان العربي السادس، الذي انعقد افتراضيا في العاصمة التونسية، تونس للمدة من ٢٢-٢٣ كانون الاول ٢٠٢٠.
ومثل العراق في المؤتمر كل من السيد مدير عام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط الدكتور محمد محسن السيد، والدكتورة فضاء معروف محمود الچلبي ، من المركز الوطني للاستشارات الهندسية، التابع لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة.
وقدم ممثلا العراق الى المؤتمر ، بحثا مهما حظي باعجاب وثناء المشاركين العرب، وتناول البحث ملف المدن والتوسعات العمرانية الجديدة ، والسياسات السكنية للحد من انتشار العشوائيات في العراق، مشيرين الى ان السكن العشوائي يعد احد المشكلات المهمة التي تعاني منها المدن الكبرى ببنائه التراكمي غير المخطط مع غياب التنظيم ونقص الكثير من الخدمات الاساسية للعيش .
واكد الباحثان، ضرورة توفير قطع اراضي سكنية تتوافر على البنى التحتية البلدية في توسعات المدن الجديدة، على وجه الخصوص، مقابل ايقاف السكن العشوائي ووضع برامج للحد من هذه الظاهرة وان يكون جزءاً من الحلول لمعالجة مشكلة الفقر في العراق
واستعرض الدكتور محمد السيد تفاصيل خريطة الطريق، الخاصة بمعالجة ملف العشوائيات في العراق، والاليات والمسارات التي تم اعتمدها في عملية المعالجة، والتي اخذت بنظر الاعتبار، الزيادات السكانية، والواقع الخدمي،،وتوسع المدن.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة