بمشاركة نواب المحافظين في الانبار والديوانية وذي قار ونينوى.. وزارة التخطيط تناقش الخطوا ...

2020-12-22 560
بمشاركة نواب المحافظين في الانبار والديوانية وذي قار ونينوى.. وزارة التخطيط تناقش الخطوات المقبلة لعمل الصندوق الاجتماعي للتنمية في المرحلة الثانية
عُقد اليوم الاثنين في وزارة التخطيط اجتماعا موسعا للإدارة التنفيذية للصندوق الاجتماعي للتنمية.
وترأست الاجتماع السيدة وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتورة ازهار حسين صالح، وحضرته السيدة المدير العام التنفيذي للصندوق نجلاء علي مراد، وشارك فيه نواب المحافظين في محافظات نينوى والأنبار والديوانية وذي قار ، وعدد من المديرين والخبراء والمعنيين.
وقدمت السيدة الوكيل في مستهل الاجتماع فكرة مكثفة عن خصوصية الصندوق ونهجه التشاركي والتخطيط من الاسفل الى الأعلى وكيفية اختيار المحافظات حسب معيار الفقر .
من جانبها قدمت السيدة المدير العام التنفيذي للصندوق، نجلاء علي مراد، عرضا موجزا عن الصندوق الاجتماعي للتنمية وآليات العمل، به وتوزيع المبالغ والأنشطة التي يتولى القيام بها، مشيرة إلى التحديات التي واجهت تنفيذ المشاريع في المرحلة الاولى التي شملت محافظات المثنى وصلاح الدين ودهوك، وكيف تم تجاوزها.
إلى ذلك اعرب السادة نواب المحافظين عن استعدادهم للتعاون والتنسيق المشترك مع وزارة التخطيط ، بهدف تمكين الصندوق من اداء مهامه، وبالتالي، توفير الخدمات الأساسية للمناطق الأكثر فقرا في محافظاتهم
هذا واتفق المشاركون في الاجتماع على تشكيل فريق إسناد من نائب المحافظ الفني ومدير تخطيط المحافظة ومدير فرع الصندوق ورئيس قسم المشاريع في المحافظة لدعم تنفيذ مشاريع الصندوق.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة