وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل افتراضية لمراجعة مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع ا ...

2020-11-17 37
وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل افتراضية لمراجعة مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع البنك الدولي
نظمت وزارة التخطيط، اليوم، الاثنين، ورشة عمل افتراضية لمراجعة مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية .
واعلنت مدير عام الصندوق نجلاء علي مراد، عن انجاز (15) مشـروعا في محافظتـي صلاح الدين والمثنى . وهناك مشاريع اخرى قيد التنفيذ ، من المؤمل انجازها خلال الاسابيع القريبة المقبلة . وبينت ان جائحة كورونا أدت إلى توقف العمل في المشاريع لاكثر من أربعة أشهر (آذار – حزيران)،وكذلك الشكاوى والاعتراضات المقدمة من الأهالي في بعض مواقع التنفيذ وتغيير التصاميم من قبل الجهات المستفيدة لبعض المشاريع الفرعية او تراجع المتبـرعين عن رغبتهم بالتبرع.
لافتة الى ان السيد وزير التخطيط، الدكتور خالد بتال النجم ، وجه بالتوسع فـي استهداف القرى المنتشـرة فـي ثماني محافظات وهي (بغداد، نينوى، ميسان، الانبار،ذي قار، السليمانية، بابل، الديوانية)والـتي تنطبق عليها معاييـر الدخول فـي خطة التوسع ومن خلال فريق الاستهداف ومديريات التخطيط في المحافظات ، مشيرة الى ان عدد القرى المستهدفة في محافظات الوجبة الثانية هو (5) قرى رئيسية في كل محافظة، ليصل عدد القرى الى(40) قرية، إما القرى الرئيسية ضمن محافظات الوجبة الاولى فكانت (15) قرية، وعليه سيكون العدد الإجمالي للقرى الرئيسية المستهدفة هو (55) قرية رئيسية؛ كما ان المشروع المنفذ في القرية الرئيسة ستستفيد منه قرى فرعية وبمعدل ثلاث مشاريع لكل قرية سيكون عدد المشاريع المتوقع التعامل معها (165) مشروعاً.
هذا وشارك في الورشة التي تستمر ثلاثة ايام، مدير عام الدائرة الفنية في الجهاز المركزي للاحصاء، قصي عبدالفتاح ، وممثل البنك الدولي مصطفى المصطاف واخرون.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة