التخطيط تعقد اجتماعا لمناقشة شمول منتجات القطاع الخاص بآلية تشجيع المنتوج الوطني ...

2020-11-15 20
التخطيط تعقد اجتماعا لمناقشة شمول منتجات القطاع الخاص بآلية تشجيع المنتوج الوطني
عقدت لجنة تشجيع المنتوج الوطني في وزارة التخطيط اجتماعا لمناقشة عدد من المحاور، التي من شانها تشجيع المنتوج الوطني لاسيما إعتماد المنتجات الوطنية للقطاع الخاص ، برئاسة الوكيل الفني للوزارة الدكتور ماهر حماد جوهان وبحضور أعضاء اللجنة من وزارتي التخطيط والصناعة والمعادن و رئيس إتحاد الصناعات العراقية وكذلك مدير عام الهياة العراقية للإعتماد.
وقال الوكيل الفني لوزارة التخطيط : ان الاجتماع ناقش شمول منتجات القطاع الخاص بآلية تشجيع المنتوج الوطني، الذي نعمل عليه منذ سنوات وفق قانون الموازنة ، الذي يعطي إمتيازات للمنتج الوطني والذي له قيمة مضافة ويحقق الجودة . وأضاف " ان هذه الإمتيازات قد وردت في مسودة قانون موازنة 2020 فيما سيتم تضمينها ضمن مسودة قانون موازنة 2021. وتابع حماد قائلا : نعمل على إيجاد آلية خاصة بإحتساب شركات القطاع الخاص لضمان تحقيق العدالة لهم ولبقية القطاعات الإنتاجية للبلد .
من جانبه قال رئيس إتحاد الصناعات العراقية السيد علي صبيح الساعدي: إن إعتماد القطاع الخاص في تجهيز دوائر الدولة ، يجب إن يكون له قيمة مضافة لا تقل عن 20 _ 25 % . مشيرا الساعدي إلى إن هذه النسبة ستدرس من قبل اللجنة، كي يعامل القطاع الخاص أسوة بنظيره القطاع العام ،بهدف خلق المنافسة بين القطاعين في إطار مناقصات تجهيز القطاع الحكومي .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة