ضمن جلسات مؤتمر مراجعة الاجندة التنموية، الذي تنظمه وزارة التخطيط... التأكيد على دور الا ...

2020-10-22 112
ضمن جلسات مؤتمر مراجعة الاجندة التنموية، الذي تنظمه وزارة التخطيط... التأكيد على دور الاكاديميين في تحقيق اهداف التنمية المستدامة
تواصلت لليوم الثاني، جلسات المؤتمر الموسع لمراجعة الاجندة التنموية نحو خطة التعافي المستجيبة لأثار جائحة كوفيد 19 الذي تقيمه وزارة التخطيط وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي, وشهدت الجلسة الثانية، التي عقدت اليوم الخميس، ثلاثة عروض عن عن دور الاكاديميين في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في العراق التي ترأستها استاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة المستنصرية الدكتورة وفاء المهداوي .
و قدم مدير مركز الرافدين للحوار و استاذ التنمية الاقتصادية بجامعة الكوفة الدكتور حسن لطيف كاظم العرض الاول تناول فيه واقع التربية والتعليم في العراق في ظل جائحة كورونا، مشيرا الى ان التعليم العالي في العراق يعاني من مشكلة عدم التوافق بين المستلزمات التنموية من القوى البشرية بين أعداد الخريجين ونوعيتهم؛ وإنَّ هناك فجوة بين ما يقوم به التعليم العالي وما ينتظره المجتمع منه.
أما العرض الثاني الذي قدمه الخبير في وزارة التخطيط الدكتور كامل الكناني فتناول موضوع الشباب العراقي وبناء القدرات اذ اكد انه لأيمكن بناء قدرات الشباب إلا من خلال بناء قدرات الدولة، لان قدرات الشباب تعد ركيزة للتنمية البشرية المستدامة .
فيما استعرضت الاكاديمية في الجامعة المستنصرية الدكتورة أزهار زاير جاسم , دور المكتبات في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، بينت فيه ان المكتبات تسهم بفاعلية بتشكيل الرأي العام حول اهمية تحقيق الوصول الحر للمعلومات بشكل عادل ومنصف لكل شرائح المجتمع. مع الحفاظ على القيم الاخلاقية للمجتمعات ، و ضمان الحرية الفكرية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة