ضمن اعمال مؤتمر المراجعة الشاملة للتنمية المستدامة الذي تنظمه وزارة التخطيط في يومه الثان ...

2020-10-22 105
ضمن اعمال مؤتمر المراجعة الشاملة للتنمية المستدامة الذي تنظمه وزارة التخطيط في يومه الثاني.. مختصون يناقشون التقدم المحرز في اهداف التنمية المستدامة على مستوى المؤشرات السكانية وتنمية المدن والمؤشرات الصحية
تواصلت لليوم الثاني، جلسات المؤتمر الموسع لمراجعة الاجندة التنموية نحو خطة التعافي المستجيبة لأثار جائحة كوفيد 19 الذي تقيمه وزارة التخطيط وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي
وشهدت الجلسة الاولى، التي عقدت اليوم الخميس، مناقشة التقدم المحرز في اهداف ومقاصد التنمية المستدامة التي ادارها المتحدث الرسمي للوزارة عبد الزهرة الهنداوي , وتضمنت الجلسة ثلاثة عروض عن التقدم المحرز في مجال اهداف ومقاصد التنمية المستدامة . فقد قدم رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد، العرض الاول عن ثورة البيانات في ظل التحديات، الذي اكد فيه ان البيانات الإحصائية، أفضل أداة لقياس التنمية واقتفاء أثرها وإتباع صورها المتعددة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
اما العرض الثاني الذي قدمه مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في الوزارة الدكتور محمد السيد فتناول
الأثار المتوقعة لجائحة كوفيد-19 في المستقرات البشرية بالعراق . مشيرا الى ان الجائحة اثرت على مجمل اهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف 11 لأجندة 2030 العالمية ( جعل المستوطنات البشرية شاملة وآمنة وقابلة للاستمرار) وخاصة على سكان العشوائيات والنازحين واولئك الذين يعانون من ضعف القدرة على التكيف في مواجهة الصدمات .
فيما تضمن العرض الثالث الوضع الصحي في العراق في اطار التنمية المستدامة 2030 .الواقع والخيارات في ظل جائحة COVID -19 قدمته مدير عام دائرة التنمية البشرية الدكتورة مها الراوي التي اوضحت ان اهداف التنمية المستدامة 2030 تسعى الى تحقيق الرفاه والعدالة والأمن والتقدم الاقتصادي في ظل حماية البيئة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة