وكيل وزارة التخطيط تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة ...

2020-07-22 49
وكيل وزارة التخطيط تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة
حصدت الدكتورة ازهار حسين صالح وكيل وزارة التخطيط للشوؤون الادارية ونقيب المهندسين العراقيين جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة في حقل العمل العام جاء ذلك في بيان لهيأة المرأة العربية. وقالت الدكتورة رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيأة المرأة العربية ان حصول الدكتورة ازهار حسين صالح على جائزة المرأة العربية المتميزة والتي تُعد اهم جائزة عربية تقدم للنساء المبدعات في حقول العمل والقيادة الادارية، وتنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية لتكون اول امرأة عراقية تحصل عليها منذ عام ٢٠٠٤م. واضافت النعيمي ان اللجنة التحكيمية اثنت بتقدير عال على مشوار وكيل وزارة التخطيط في نطاق الوظيفة العمومية والذي توجته بانتخابها كأول امرأة تتولى منصب نقيب المهندسين في تاريخ العراق منذ تأسيس النقابة عام 1959 والتي تضم في عضويتها أكثر من نصف مليون مهندس في مختلف الاختصاصات.
من جانبها عبّرت الدكتورة ازهار حسين صالح، عن سعادتها البالغة بهذا التكريم واعتبرت أن هذه الجائزة الرفيعة تُعد من أهم الجوائز التي تُكرّم بها نساء العرب ، مؤكدة الاستمرار في السير بخطى حثيثة على هذا النهج لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل بغية تحقيق نمو وازدهار البلد .
وأشارت الى ان هذه الجائزة تاتي تكريماً لدور المرأه العراقية المتميز بالتطوير والبناء في ظل الظروف التي يمر بها البلد.
ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة ازهار حسين صالح حاصلة على الدكتوراة في الهندسة وتدرجت في المناصب الحكومية وتولت قبل منصبها الحالي ايضا مدير عام دائرة العقود الحكومية العامة ومدير عام تخطيط القطاعات، في وزارة التخطيط، فضلا عن كونها ممثلة للعراق في الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية ولها اسهامات اكاديمية ومجتمعية عديدة.
هذا ومن المقرر اقامة احتفالية تكريم خمسة من النساء العربيات الفائزات بالجائزة في تونس في شهر الربيع المقبل وضمن فعاليات اسبوع المرأة العربية والذي يقام تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية التونسية


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة