مهنئاً المرأةَ بعيدها.. وزير التخطيط: نسعى لتمكين أكبر للمرأة العراقية في القطاعين العام و ...

2020-03-08 421
مهنئاً المرأةَ بعيدها.. وزير التخطيط: نسعى لتمكين أكبر للمرأة العراقية في القطاعين العام والخاص وتوحيد جميع الجهود نحو تطوير قدراتها ومهاراتها

هنأ السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد، المرأة العراقية ونساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكداً مواصلة التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص لتمكين أكبر للمرأة وتوحيد جميع الجهود نحو تطوير قدراتها ومهاراتها، بغض النظر عن حالتها الاجتماعية ومستواها التعليمي؛ لتحقيق نهضة حقيقية في مختلف القطاعات التي تسهم بها المرأة.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي في تهنئته "ان تحقيق العدالة الاجتماعية فيها ضمانة حقيقية لتحسين واقع المرأة العراقية، التي عانت من التهميش والإقصاء على الرغم من أهمية دورها، مبينا سعي وزارة التخطيط في رؤيتها التنموية إلى دعم وتنمية جوانب الإبداع لدى النساء العراقيات في مختلف المجالات، وإعادة جميع الحقوق التي سلبتها حراب الإرهاب والأزمات المختلفة التي قاسيناها جميعاً على المستوى الوطني".

فيما لفت السيد وزير التخطيط الى الجهود التي تبذلها الوزارة مع البنك الدولي وبرامج الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، نحو بيان الأدوار التنموية للمرأة وتفعيل دورها في بناء الوطن وسلامة المجتمع وتنميته وازدهاره.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة