دائرة التعاون الدولي تعقد اجتماعا مشتركا مع بعثة وزارة التنمية الالمانية لمناقشة توسيع نشا ...

2019-07-31 142
دائرة التعاون الدولي تعقد اجتماعا مشتركا مع بعثة وزارة التنمية الالمانية لمناقشة توسيع نشاط عملهم في العراق
عقدت دائرة التعاون الدولي برئاسة مديرها العام الدكتور دهام العزاوي اجتماعا مشتركا مع بعثة وزارة التنمية الالمانية والذي ضم مسؤول البعثة السيد اندرياس و السيد وشر من المقر الرئيس لمنظمة الـ gizو السيد دافنشي من قسم تعزيز العمالة و كذلك السيدة شانك معمارية من الفريق التخصصي للهياكل المنتجة في منظمة الـ gizمع السيد ايبا هارت متخصص في المساعدة التحويلية و السيد حسن مترجم مع اعضاء البعثة و السيدة شهباء غسان العبطان و السيد علي عبد الامير عن قسم العلاقات الدولية . وقال مدير عام الدائرة : انه جرى التباحث مع الوفد الالماني عن نشاطاتهم في العراق وامكان توسيع مجال عمل GIZ في السنوات المقبلة ليشمل جميع المحافظات العراقية , اذ بين الوفد ان عملهم حالياً منصب في تقييم احتياجات محافظة الانبار والنظر في امكان تقديم الدعم اللازم لتأهيل البنى التحتية وإعادة الاعمار وأضاف" ان اولويات هذه البعثة تتركز على ثلاثة محاور هي :- (الهياكل المنتجة ، تعزيز الوظيفة وسبل المعيشة. ،التعايش السلمي ) . اذ بينوا امكان الاختيار مستقبلاً للعمل مع باقي المحافظات العراقية وبعد عودتهم سيقومون بتقديم تقرير تقييم عن ماتم جمعه من معلومات عن محافظة الانبار الى وزارة التنمية الالمانية لبيان رأيهم عن موضوع الدعم الفني للمحافظة وإمكان فتح فرع لـ GIZ هناك . وأوضح ان عمل الوفد ليس التركيز على البنى التحتية للمحافظة فقط , إنما ايضاً العمل على تطوير وتشجيع القطاع الخاص والعام وعلى الجانب الزراعي والصناعي وغيرها من القطاعات الاخرى , 
إذ يعمل الوفد حالياً على اعداد دراسة توضيحية للقطاعات كافة.وبين العزاوي ان وزارة التخطيط لديها خارطة طريق واضحة لاحتياجات المحافظة من اعادة اعمار البنية التحتية ، وتنمية الاقتصاد وخصوصاً في مجال الزراعة والصناعة وكذلك القطاع الخاص . 
وجرى كذلك اجراء اتصال هاتفي مع الوكيل الفني لمحافظ الانبار الاستاذ مصطفى العرسان و د. خالد بتال رئيس جامعة الانبار لغرض اعداد اجتماع مشترك مع الوفد الالماني وبمشاركة العديد من المسؤولين في المحافظة ليتسنى لهم الاطلاع على الواقع الزراعي اولاً حسب ما جاء في طلبهم . وأشار العزاوي الى ان زيارتي الى مدينة الفلوجة قبل ثلاثة اشهر أوضحت لهم فيها ان هنالك عدة امور تحتاجها المدينة من بنى تحتية واعادة اعمار وخدمات في مجال الصحة والتعليم والاسكان ونظام الصرف الصحي والمدارس والجامعات وانهم بحاجة الى المزيد من البنايات والدورات التدريبية وهذا ما جرى تسجيله من قبل البعثة الالمانية .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة