خلال اجتماعه الفصلي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يتابع سير عمل المديريات والمعوقات التي توا ...

2019-06-19 64
خلال اجتماعه الفصلي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يتابع سير عمل المديريات والمعوقات التي تواجه العمل
يواصل الجهاز المركزي للإحصاء عقد اجتماعاته بصورة دورية وبأخرى شهرية و الندوات و اقامة الورش التدريبية بغية الوقوف على المعوقات والمشكلات التي تواجه عمل المديريات في المركز والمحافظات وفق تتبع عرض العمل المنجز لمديريات الدوائر الإدارية والفنية ودائرة تكنولوجيا المعلومات.
وفي مستهل الاجتماع النصف سنوي الذي عقد بحضور رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم ابدى ترحيبه بحضور السادة المديرين العامين ومديري المديريات الإدارية والفنية ورؤساء شعب دائرة تكنولوجيا المعلومات متمنياً للجميع أن يتقبل الله صيامهم وان يعيد شهر رمضان على الجميع بالخير واليمن والبركات. 
الى ذلك استعرض عواد أبرز الأعمال والاجتماعات التي عقدت عن تنفيذ التعداد العام للسكان لسنة 2020 موكداً أن الجهاز المركزي للإحصاء بصدد تنفيذ التعداد الكترونياً وفقاً للإلية المقترحة لتنفيذ التعداد في يومين أو اكثر وفي سياق متصل وجه كاظم الى تقليص أعمال خطة عمل الجهاز المركزي للإحصاء لسنة 2020 ليتسنى للجهاز الاستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان وتابع السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء اجتماعه داعيا الى العمل بروح الفريق الواحد وترك التعالي والتعامل بفوقية لكون المهمة وطنية وتنفيذ التعداد ستشترك فيها جميع أجهزة الدولة مشيداً بعمل مديريات الإحصاء في المحافظات كونه الذراع الأيمن لتنفيذ أعمال الجهاز المركزي للإحصاء .
وتضمن الاجتماع أيضا متابعة سير أعمال المديريات وابرز المشكلات والمعوقات التي تواجههم ومتابعة انجاز التقارير ضمن التوقيت الزمني المقرر في خطة عمل الجهاز لسنة 2019 والتقارير قيد الانجاز التي حالت دون انجازها ومعالجة الامور المالية. 
من جهته أكد المدير العام للشؤون الإدارية تنفيذ مهمة الدائرة الإدارية وتقديم الدعم اللوجستي للدوائر الفنية برغم بعض المشكلات التي تواجه الدائرة من قلة التخصيصات المالية ألاٌ إن مديريات الدائرة تسعى الى متابعة عملها بروح الوطنية والتفاني.
كما وجه الى ضرورة الانضمام الى نظام النشر الخاص لصندوق النقد SDDS للفائدة الكبيرة على مستوى العراق ولتعزيز قوة النظام الإحصائي مع الشفافية ووقت النشر والتزام بالرزنامة الإحصائية وحصول مساعدات وبعثات فنية تخدم المنتسبين ولبناء قدراتهم في مجال النشر.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة