لسنة 2019 – 2020 الاحصاء يعقد ورشة عمل لمناقشة استمارة المسح الاجتماعي والاقتصادي للأسرة ف ...

2019-05-30 131
لسنة 2019 – 2020 الاحصاء يعقد ورشة عمل لمناقشة استمارة المسح الاجتماعي والاقتصادي للأسرة في العراق IHSES
يستعد الجهاز المركزي للإحصاء وبدعم من البنك الدولي لتنفيذ المسح الاجتماعي والاقتصادي للأسرة في العراق والذي سيوافر بيانات تفصيلية عن الإنفاق والدخل العائلي وبيانات تخص حالة السكن وخصائص الإفراد والأسرة والظروف المعيشية .
وشارك في هذه الورشة منتسبي مديرية إحصاءات الأحوال المعيشية ومنتسبي قسم التحليل الإحصائي وعدد من منتسبي دائرة تكنولوجيا المعلومات , وتهدف الورشة الى مناقشة استمارة المسح بشكل تفصيلي للوقوف على آلية ملء البيانات واستيفاء المعلومات من الأسر.
وحضر الورشة التي تستمر للمدة أسبوعين كل من السيدة ماريا أنا لوكو والسيد كوندرا فادرا الخبراء من البنك الدولي وفقاً لبرنامج معد لهذه الورشة.
من جهته أوضَح الدكتور فاضل خيزران / مدير إحصاءات الأحوال المعيشية أن هذه الورشة تهدف إلى وضع صيغة نهائية لاستمارة المسح الذي من المتوقع بدء العمل به مطلع شهر آب ، مضيفاً "أن هذه الورشة هي الثانية في أطار العمل في هذا المسح التي من أهم مخرجاتها أجراء المسح القبلي لغرض الاطلاع على أهم الملاحظات عن طريق اختبار استمارة المسح ومن ثم أجراء المسح التجريبي بعد الأخذ بنظر الاعتبار جميع الملاحظات التي وردت من الميدان .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة