توضيح .... توضيح ...

2019-05-28 93
توضيح .... توضيح
الاخوة والاخوات جميعا متابعو الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط .. 
تحية طيبة..
تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير ، يصوّر العلم العراقي المرفوع فوق مبنى وزارة التخطيط ، وقد ظهر العلم ، من خلال مقطع الفيديو المشار اليه ، وكأنه وُضع بصورة مقلوبة ..
ومن المؤسف ، ان ينساق الكثيرون ، وهم يعلقون على هذا الفيديو مستخدمين الفاظا نابية وبعضها ، خارجة عن الذوق العام ، من دون ان يكلف المعلقون انفسهم معرفة الحقيقة ، وفيما اذا كان العلم قد رُفع بصورة مقلوبة فعلا ؟
وهنا نود ان نوضح لكم حقيقة الامر ، بعيدا عن المزايدات ، والاتهامات غير المبررة ، اذ ليس من الانصاف ، ان يقوم البعض بشتم منتسبي الوزرارة وكأنهم اعداء ، متناسيا ان هؤلاء المنتسبين ، هم اخواننا واخواتنا ، ولم يأتوا من كوكب اخر ، ، وكما يحمل الاخر حبا للعراق ، وهو حريص على العلم واحترامه ، فان منتسبي الوزارة ، يحملون ذات الشعور ، ونفس الحرص والولاء للوطن ..
طبعا من غير المعقول ان ، نرفع العلم فوق المبنى بشكل معكوس ، هذا امر لايقبله العقل ، لاننا نعرف عَلَمَنا اولا ، وهي ليست المرة الاولى التي نرفع فيها العلم فوق مبنى الوزارة ، فالعلم مرفوع فوق البناية منذ عدة سنوات ، ويراه الجميع منتصبا من الذين يعبرون جسر الجمهورية ، منتصبا مرفرفا ، في مشهد جميل وكأنه يعانق مياه دجلة الخالد ..
وهنا نود ان نؤكد ، ان وزارة التخطيط . حريصة جدا على متابعة واصلاح شأن العلم المرفوع فوق المبنى بنحو مستمر ، برغم صعوبة الصعود ، لان سطح البناية محدب وليس مستويا ، وبالتالي فان مَن يرتقي الى السطح يكون عرضة للخطر وربما السقوط ، لاسيما اذا كانت الرياح عالية ،، وقد تم تسمية موظف للعناية بالعلم ، تم تدريبه لهذه المهمة ، وعندما يصعد نقلق كثيرا على وضعه ..
المشكلة ، انه وبسبب حجم العلم الكبير وارتفاع ساريته ، وثقل وزنه ، مع وجود رياح عالية ، الامر الذي يتسبب بالتفاف العلم حول حاملته وهي ليست سارية ، انما مانعة صواعق وفيها اصابع حديدية جانبية (شناديخ) ، ، فعندما تحرك الريح العلم َ فانه يلتف حول هذه الاصابع ، وينقلب او يتمزق فيبدو للعيان للحظات ، انه معكوس ، فضلا عن تعرضه للتمزق بشكل مستمر نتيجة الظروف الجوية ، ولهذا يتم استبداله مرتين في كل شهر ، ونوعية القماش المستخدمة ، من ارقى انواع الاقمشة .
ايها الاعزاء ، القضية لاصحة لها ، انما هي الرياح التي حركت العلم فالتف على السارية وبدا للناظرين انه معكوس لدقائق معدودات ، وسرعان ماتم اصلاح شأنه ، ليعود مرفرفا في سماء بغداد الجميل ، ويجري العمل حاليا على تصميم سارية جديدة ، لتلافي مثل هذه الاشكالات الخارجة عن السيطرة ..
مع التقدير 


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة