بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي .. وزاة التخطيط تواصل استعدادتها لإنجاز التقرير ...

2019-03-21 219
بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي .. وزاة التخطيط تواصل استعدادتها لإنجاز التقرير الطوعي للتنمية المستدامة
ترأس السيد وكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان اجتماعا لفريق اعداد التقرير الطوعي عن رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ والذي من المؤمل عرضه خلال الاجتماع عالي المستوى الذي سيعقد في مقر الامم المتحدة بنيورك في شهر تموز المقبل .
وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه ممثلو البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق وعدد من اساتذة الجامعات الخبراء ورؤساء الفرق الفنية ضمن اللجنة العليا للتنمية المستدامة ،مناقشة التقدم المحرز في مجال اعداد التقرير الطوعي وتحديد موعد انجازه بصيغته النهائية ، اذ تقرر ان يكون موعد انجاز التقرير مطلع شهر نيسان المقبل .
الى ذلك ناقش المشاركون في الاجتماع اولويات اامحاور التي سيتضمنها التقرير ، مؤكدين ان مكافحة الفقر تعد على رأس الاولويات ، فضلا عن المياه والبيئة والاستثمار وتطوير رأس المال البشري وتحقيق السلام والعدل .
واكد السيد وكيل الوزارة الدكتور ماهر حماد اهمية هذا التقرير بعد موافقة الامم المتحدة على ان يكون العراق من بين الدول الاربعين التي ستعرض تقاريرها الطوعية خلال العام الجاري ، موضحا ان الهدف من التقرير هو بيان الاجراءات والخطوات والمعالجات التي اتخذتها الحكومة العراقية في اطار تحقيق اهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، .. مشيرا الى اهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في المشاركة في تحقيق تلك الاهداف من خلال اشراكها في اعداد رؤية العراق للتنمية المستدامة وصولا لتحقيق هدف التنمية الاكبر وهو "انسان مُمَكّن في بلد آمن"... مشددا على دور الاعلام المحوري في التثقيف والتوعية باهداف التنمية المستدامة من خلال صناعة رأي عام مستنير قادر على التفاعل الايجابي مع التوجهات التنموية .
الى ذاك اكدت ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتورة سندس عباس ، استمرار دعم البرنامج لجهود وزارة التخطيط والحكومة العراقية في اعداد رؤية التنمية المستدامة ، وكذلك العمل المشترك في انجاز التقرير الطوعي ، معربة عن املها في ان يحظى تقرير العراق باهتمام دولي خلال عرضه في الامم المتحدة في شهر تموز المقبل 


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة