بالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة التخطيط تعقد ندوة عن منتجات مصنع نسيم ا ...

2019-01-29 323
بالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة التخطيط تعقد ندوة عن منتجات مصنع نسيم الوارث للصناعات الهندسية
عقدت وزارة التخطيط - وحدة كفاءة الطاقة وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ندوة عن المنتجات التي سيطرحها مصنع نسيم الوارث للصناعات الهندسية بحضور مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ حسين عبد الحسين ومدير عام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية الدكتور محمد السيد وعدد من رؤساء الاقسام والشعب ومنتسبي الوزارة .
اذ قال رئيس وحدة كفاءة الطاقة في وزارة التخطيط الدكتور عامر عبيد : انطلاقا من الحملة الوطنية المتمثلة بدعم المنتجات الوطنية وتشجيع الصناعات المحلية نظمت وزارة التخطيط هذه الندوة التعريفية عن افتتاح مصنع نسيم الوارث للصناعات الهندسية . من جانبه قال المدير المفوض لمصنع نسيم الوارث للصناعات الهندسية : نشكر وزارة التخطيط على جهودها الطيبة في استضافتنا . مبينا ان الشركة تأسست قبل سنتين وكان الهدف منها ايجاد منتجا وطنيا بكفاءة عالية لدعم الصناعة الوطنية وتوافر فرص عمل للشباب والذي نعمل عليه منذ سنتين ,
اذ سيكون افتتاح المصنع خلال شهر اذار المقبل وأضاف " ان الفكرة انبثقت عام 2016 بان يكون مصنع في العراق ينتج الاجهزة المنزلية بصورة عامة ،ونبدأ بالتكييف ويكون التكييف من 1 طن الى 1000 طن ,اذ تقرر ان يكون على شكل خطوات إذ تكون الخطوة الاولى مصنع اجهزة للتكييف من 1 طن الى 5طن واقصد هنا الاجهزة المنزلية و اوضح ان الخطوة الثانية هي اجهزة التكييف المركزي من 5 طن الى 2000 طن ثم تليها خطوات اخرى تتمثل بالأجهزة المنزلية الاخرى مثل الثلاجة والمجمدة والطباخ . وأضاف " ان العمل تضمن تشكيل فرق عمل من مهندسين اكفاء عراقيين من العتبة الحسينية المقدسة و فريق بحث وتطوير مع الاستعانة بخبراء اجانب والمتمثل بمكتب استشاري في دبي مبينا ان هناك دعم من شركة هاير الصينية والتي تشاركنا في عملية البحث والتطوير .
الى ذلك قال ممثل الامانة للعتبة الحسينية صفاء حسين ان العام الحالي سيشهد افتتاح مصنع وارث لأجهزة التكييف والأجهزة المنزلية والذي نطمح من خلاله بتحقيق الأتي : بتوافر منتج عراقيا وطنيا في الاسواق المحلية بمواصفات فنية عالية و تشجيع الصناعة الوطنية العراقية وكذلك تشغيل الكوادر الهندسية والفنية والأيدي العاملة العراقية مع طرح المنتجات بأسعار تنافسية دعما لمختلف قطاعات وشرائح المجتمع العراقي . وتضمنت الندوة عرضا قدمه المهندس رائد ساطع عن مصنع نسيم الوارث للصناعات الهندسية .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة