فريق اعداد تقرير الاستعراض الوطني الطوعي للعراق يناقش مراحل وتوقيتات انجاز التقرير ضمن رؤي ...

2019-01-29 183
فريق اعداد تقرير الاستعراض الوطني الطوعي للعراق يناقش مراحل وتوقيتات انجاز التقرير ضمن رؤية العراق ٢٠٣٠
عقد الفريق المكلف باعداد تقرير الاستعراض الوطني الطوعي للعراق والمتعلق بالتنمية المستدامة اجتماعا موسعا برئاسة وكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد الذي اكد ان الاجتماع يعد مهم جدا كونه يأتي في اطار الاعداد لتقرير الاستعراض الوطني الطوعي للعراق اذ تم وضع اللمسات الاخيرة على اطلاق رؤية العراق ٢٠٣٠ بعد ان تم تدارسها مع جميع الشركاء وكذلك وضع اللمسات الاساسية الهيكلية لبناء التقرير الطوعي الذي سيقدمه العراق السنة القادمة .
واضاف ان الاجتماع تخلله لقاء مع السيد وزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي الذي ابدى دعمه لفريق الخبراء ، مؤكدا انه تم الاتفاق على عقد لقاء اوسع للاخذ بالمحاور التخطيطية للمستقبل البعيد .واوضح ان الاجتماع ناقش ايضا اليات توفير معلومات اضافية و تحديث التقارير وايضا اختيار الشركاء فضلا عن مناقشة رؤية ٢٠٣٠ . واشار حماد الى ان الاجتماع تضمن ايضا مناقشة اطلاق المنصة العامة للتنمية المستدامة اذ تعمل الوزارة مع شركائها و الاكاديميين على اطلاق منصة بوجها الافتراضي والواقعي والهدف منها هو خلق وعي بمفهوم التنمية المستدامة ..
موضحا ان هذا الامر يتطلب العديد من الاليات ، اذ يجري العمل على وضع ما يسمى بدليل اولي للمضي بانشاء هذه المنصة والتي تبدأ من اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة وسيكون شركاؤها بالجامعات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني والمدارس والمحافظات اذ تعد موضوع اكبر من ان يحويه مكان او زمان لتحقيق الغرض بالصورة الكاملة. من جانبها قالت مديرة برنامج اهداف التنمية المستدامة ودعمها في العراق في البرنامج الانمائي للامم المتحدة الدكتورة سندس عباس ان هذا الاجتماع ضم فريق الخبراء مع اللجنة التحضيرية في وزارة التخطيط لغرض اعداد المسودة الاولى لتقرير الطوعي الذي سيقدمه العراق سنة 2019 وبدعم من البرنامج الانمائي للامم المتحدة


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة