عقدت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، ورشة عمل عن إجراءات رضا الزبون، الذي يعدّ احد متطلبات نظام إدارة الجودة .
وقالت مديرة قسم إدارة الجودة والتطوير المؤسسي في الوزارة السيدة فضيلة مجيد ياسين : إن الوزارة ومن خلال تطبيقها لمتطلبات نظام إدارة الجودة وفي ضوء متطلبات تطبيق البرنامج الحكومي، وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بضرورة الاهتمام بالمراجعين، تركز على الزبون كونه احد المتطلبات الرئيسة المهمة لتلبية وتطبيق النظام وفق المواصفة القياسية ISO9001:2015 وقياس مدى رضاه عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتحديد المسؤوليات وطرائق الحصول على المعلومات والبيانات الخاصة بإحتياجاته وتطلعاته لمعرفة مدى إدراكه عمّا اذا كانت الوزارة قد استوفت متطلباته، مبينة إن الوزارة اعتمدت تحديد وتوضيح المنهجية في قياس رضا الزبون وتحليل النتائج للإستفادة من عملية التحسين وكيفية التعامل مع شكاوى المواطنين وتلبية المتطلبات التنظيمية والقانونية وضبط الوثائق الخاصة بإجراء الزبون . واشارت إلى إن قسم إدارة الجودة تبنى إعداد التقارير الشهرية والفصلية والسنوية الخاصة بالتركيز على الزبون من خلال استلام نماذج التقييم المقدمة من قبل المراجعين خلال زياراتهم اليومية وبالتنسيق مع الإستعلامات الألكترونية وشعبة شؤون المواطنين ومنسقي دوائر الوزارة كافة لغرض متابعة ومعالجة الشكاوى والمقترحات وإعداد خلاصة ورفعها إلى الإدارة العليا لإجراء التحسينات وتقديم خدمات ملبية لطموحات الزبائن
في ضوء البرنامج الحكومي والاهتمام بالمراجعين..
وزارة التخطيط تعقد ورشة حول إجراءات رضا المواطنين
