وزير التخطيط يبحث مع عدد من منظمات المجتمع المدني سبل تعزيز قدرات القطاع الخاص وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب

2020-01-13 110

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، وفداً ضم عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في العراق برئاسة السيد عبد الكريم النقيب، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز قدرات القطاع الخاص وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وبين الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء اعتماد وزارة التخطيط في رؤيتها التنموية على الطاقات الشبابية والخبرات العراقية الواعدة والقدرات المتخصصة في القطاع العراقي الخاص، لافتاً إلى الجهود التي حققتها الوزارة في تأسيس المجلس الأعلى لتطوير القطاع الخاص والذي سيكون له تمثيل مستقل في مجلس الوزراء ولجنة الشؤون الاقتصادية، "ليكون صوتهم مسموع ويشاركون في صنع وتوجيه القرارات والسياسات الاقتصادية".

مؤكداً ان الوزارة ستوفر الظروف المناسبة للمبادرات الاجتماعية الهادفة لتشغيل الشباب وتطوير قدراتهم، لافتاً بذلك إلى المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط من الناحية الفنية في مشروع تشغيل الشباب بالتعاون مع الجهات الوطنية والجهات ذات العلاقة في المجتمع الدولي.

من جانبه أشاد الوفد الضيف برؤية وزارة التخطيط في تنمية القدرات الشبابية وتوفير الظروف المناسبة لها ولاسيما في ظل المطالبات الشبابية التي يشهدها العراق، مؤكدين على أهمية الإجراءات التي اعتمدتها وزارة التخطيط في زيادة فرص العمل في القطاعين العام والخاص.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة