وزير التخطيط: وحدة العراق أساس التنمية المستدامة التي نسعى لتحقيقها في جميع مراحل عمل القطاعين العام والخاص

2020-01-11 31

أكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم السبت، ان وحدة العراق أساس التنمية المستدامة التي تسعى الوزارة لتحقيقها في جميع مراحل عمل القطاعين العام والخاص، مبيناً اعتماد وزارة التخطيط في رؤيتها على الطاقات الشبابية والخبرات العراقية الواعدة والقدرات المتخصصة في القطاع العراقي الخاص.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور نوري الدليمي اللقاءات المشتركة في إقليم كردستان برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود البارزاني، ورئيس إقليم كردستان السيد نيجرفان بارزاني، ورئيس وزراء اقليم كردستان السيد مسرور بارزاني.

فيما أكد السيد وزير التخطيط خلال اللقاءات حرص الحكومة الاتحادية على تعزيز الحوار مع الإقليم بما يخدم المصالح الوطنية المشتركة، لافتاً إلى مساعي الوزارة نحو توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الإقليم وعموم المحافظات.

من جهته قال السيد رئيس مجلس الوزراء "ان قوة العراق هي قوة لجميع مناطقه وأبنائه بمن فيهم الإقليم ، وقوة الإقليم هي قوة للعراق كله، ونحن هنا اليوم لنتشاور في العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفي كل ما يحفظ مصالح وحاضر ومستقبل العراق وسيادته والتصدي لعصابة داعش الإرهابية، ونتعاون في جميع المجالات ونتجاوز كل الصعاب والتحديات الداخلية والخارجية المشتركة تحت سقف الدستور.

هذا واختتم وفد الحكومة الاتحادية زيارته للإقليم بزيارة محافظة السليمانية ولقاء رئيس المجلس السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني السيد كوسرت رسول علي وعدد من السادة أعضاء الاتحاد، حيث تم عقد اجتماع موسع ، تم خلاله بحث الملف الأمني والعمل على حفظ أمن العراق وسيادته ومنع التدخل في شؤونه الداخلية وإبعاده عن الصراعات.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة