عقب افتتاحه مختبرين حديثين لفحص الأغذية المعدلة وراثياً ومقارنة الأوزان.. وزير التخطيط يعلن إصدار 440 براءة اختراع وتسجيل 800 طلب جديد خلال عام 2019

2019-12-26 360

افتتح السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية مختبر حديث لفحص الأغذية المعدلة وراثياً يعد الأول من نوعه في العراق، وآخر لمقارنة الأوزان، وذلك تنفيذاً لرؤية وزارة التخطيط في حماية المستهلك وضمان سلامته، وإعداد مواصفات رصينة ومراقبة تنفيذها والالتزام بها.

فيما أعلن الدكتور نوري الدليمي خلال تكريمه عدداً من المخترعين والمنتجين العراقيين خلال عام 2019، عن إصدار الوزارة 440 براءة اختراع وتسجيل 800 طلب جديد خلال عام 2019، بمعدل نمو 7% مقارنة بالعام الماضي 2018.

وأشاد السيد وزير التخطيط خلال تكريمه للمتميزين من علماء ومخترعي العراق، بجهود الكفاءات العراقية وسعيها الدؤوب نحو تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية، مؤكداً سعي الوزارة في توفير جميع الظروف المناسبة للمخترع العراقي والعمل مع الدول ذات التجارب الرائدة في هذا المضمار على توقيع مذكرات تفاهم من أجل تحقيق هذا الهدف.

لافتاً إلى أهمية إدامة جسور التواصل بين المخترعين والمبدعين العراقيين في الخارج ودعوتهم لوضع بصمات نجاحهم في العراق ومواكبة التطور في كافة المجالات، فيما أشار الدكتور نوري الدليمي إلى حرص الوزارة في بناء شراكات متينة مع القطاع الخاص لتحقيق دعم حقيقي للمبدع العراقي والمنتج الوطني.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة