بهدف حماية المستهلك وضمان جودة السلع المستوردة.. وزير التخطيط يعلن عن إطلاق برنامج التفتيش قبل التوريد 2022-2020 بالتعاقد مع 4 شركات عالمية

2019-12-24 214

أعلن السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، عن إطلاق برنامج التفتيش قبل التوريد 2022-2020 بالتعاقد مع 4 شركات عالمية؛ بهدف حماية المستهلك العراقي والصحة العامة والبيئة عبر آليات تقويم مطابقة السلع والمنتجات المستوردة مع المواصفات العراقية والعالمية المعتمدة، وذات الصلة المباشرة بالمستهلك.

وأضاف الدكتور نوري الدليمي في كلمته خلال الندوة المشتركة لإعلان الشركات المرخصة لتنفيذ البرنامج، ان الاختيار وقع على أربع شركات تعد من ادق الشركات في عملها وفقا للمقاييس العالمية والعراقية، بعد شهور من الدراسة لعروض جميع الشركات المتخصصة في عمليات الفحص والتقييس.

مبيناً ان البرنامج الذي تم التعاقد عليه من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية سيشمل فحص 961 سلعة صناعية مختلفة، لافتاً إلى ان الشركات التي تم التعاقد معها هي من جنسيات إماراتية وبريطانية وألمانية وإيطالية.

إلى ذلك أكد السيد وزير التخطيط ان إطلاق برنامج التفتيش قبل التوريد جاء متزامنا مع استئناف إجراءات المراقبة والتدقيق والتحقق في المنافذ الحدودية كافة على مدار اليوم من قبل ملاكات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

هذا وحضر الندوة السيد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والسادة المديرين العامين في الجهاز، وعدد من السادة ممثلي الشركات العالمية التي تم التعاقد معها، وعدد من السادة التجار والمستوردين ورجال الأعمال العراقيين.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة