وزير التخطيط يبحث الواقع الخدمي لمحافظة ديالى مع عدد من نواب المحافظة

2019-12-18 347

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، في لقاءين منفصلين النائبين عن محافظة ديالى السيدة هوازن الشمري والسيد مضر الكروي، وجرى خلال اللقاءين بحث الواقع الخدمي لمحافظة ديالى وأبرز التحديات التي تقف أمام إنجاز المشاريع في أقضية ونواحي وقرى المحافظة.

وبين الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاءين الجهود التي مضت الوزارة في تحقيقها على مستوى العراق في استئناف تنفيذ المشاريع المتوقفة والمتلكئة والتي خصص لها نسبة 70% من الموازنة، وتنفيذ المزيد من المشاريع الجديدة والتي خصص لها 30% من الموازنة، لافتاً إلى أهمية دور نواب المحافظة وفعالياتها المجتمعية في دعم الحكومتين المركزية والمحلية، وممارستهم للدور الرقابي خلال مراحل تنفيذ المشاريع.

فيما وجه السيد الوزير بتوفير التخصيصات وظروف العمل اللازمة لإنجاز مشروع طريق سدة بحيرة حمرين، والذي أصبح خارج الخدمة نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحيرة، ما تسبب بعزل نواحي (جلولاء، السعدية، قره تبه) وقضاء خانقين عن مركز المحافظة.

من جهته ثمن النائب مضر الكروي مساعي السيد وزير التخطيط وجهوده في توفير الظروف اللازمة لجهود إعادة الاستقرار والإعمار في المحافظة، فيما اعربت النائب هوازن الشمري عن خالص تقديرها لجهود السيد وزير التخطيط في تأمين التخصيصات والظروف المناسبة لإعادة تأهيل طريق (بغداد – كركوك).



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة