وزير التخطيط يبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

2019-12-05 405

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، السيد "ستيفن هيكي" سفير بريطانيا الجديد لدى العراق والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

وفي مستهل اللقاء هنأ الدكتور نوري الدليمي سعادة السفير "هيكي" لمناسبة تسنمه مهام عمله سفيراً للمملكة المتحدة في العراق، مشيداً بالجهود التي قدمتها بريطانيا لاستقرار وبناء العراق، داعياً الشركات البريطانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في عموم المحافظات، وتقديم الخبرات المتخصصة في مختلف قطاعات التنمية، ودعم وتطوير القطاع الخاص في ضوء استراتيجية تطويره وتمكينه ليكون قادراً على تحقيق الشراكة والنهوض بالواقع التنموي والخدمي وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

لافتاً الى عمق العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا التي ينبغي ان تنعكس ايجابا على التنمية الوطنية، عبر المساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب ودعم وتمكين المرأة.

من جانبه اكد السفير "هيكي" استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم للعراق، لاسيما فيما يتعلق بتمويل الصندوق الأئتماني الدولي وتنفيذ مشاريع اعادة الاعمار وتمكين المؤسسات الحكومية المعنية بالتنمية، مشيداً في الوقت نفسه بالدور التنموي الذي تضطلع به وزارة التخطيط، وسعيها الدؤوب لتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة