وزير التخطيط يرأس اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة

2019-12-05 69

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة، وجرى خلال الاجتماع بحث كافة السبل الممكنة لتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً بالتعاون مع البنك الدولي وبرامج الأمم المتحدة الفاعلة في العراق.

وحضر الاجتماع الدكتورة ابتسام عزيز مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والسيدة عقود حسين مدير عام التنمية البشرية في وزارة التخطيط، وعدد من السادة الممثلين عن البنك الدولي والقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي الاستراتيجية التي أعدتها الوزارة لتمكين المرأة اقتصادياً بالتعاون مع البنك الدولي والجهات ذات العلاقة في القطاع العام، والتي تتضمن زيادة فرص عمل وتمكين النساء بسوق العمل في المدينة والريف، وتوفير الفرص المناسبة لرائدات الاعمال للمنافسة على تنفيذ المشاريع الحكومية ضمن العقود التفضيلية.

داعياً الى دعم وتشجيع منتجات النساء البسيطة وتوفير متطلبات نجاحها وتطويرها في اطار سياسة تشجيع وحماية المنتج الوطني، مؤكداً بذلك دعم الوزارة لمراكز التدريب المهنية للنساء في جميع المحافظات بالتعاون مع البنك الدولي، والسعي لريادة النساء في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال القروض الميسرة بدون فوائد او ضمانات.

من جانبها اشادت الدكتورة ابتسام عزيز برؤية وزارة التخطيط لتمكين المرأة، مؤكدة ان هذه الرؤية ستؤسس لمرحلة مقبلة مهمة ستسهم في تعزيز دور المرأة التنموي، والاستفادة من القدرات والكفاءات النسائية.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة