بهدف تحسين واقع الخدمات فيها.. وزير التخطيط يصادق على إطلاق صرف أكثر من 53.7 مليار دينار لمحافظات كربلاء والنجف والديوانية

2019-11-02 32

اعلن وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، مصادقته على إطلاق صرف أكثر من 53.7 مليار دينار لمحافظات كربلاء والنجف والديوانية؛ بهدف تحسين واقع الخدمات في عدد من أقضية ونواحي وقرى تلك المحافظات .

وبين الدكتور نوري الدليمي مصادقته على إطلاق صرف مبلغ (٣٣) مليار و(٧٠٢) مليون دينار ، لمحافظة الديوانية، لتنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات الزراعة، والصناعة، والنقل والاتصالات، والمباني والخدمات، والتربية والتعليم، منها 2 ملياري دينار لمشروع طريق (غماس الحمزة)، موضحاً زيادة التخصيصات لمشروع انشاء مستشفى سعة ١٠٠ سرير مع ردهة طوارئ وتجهيز منظومات متكاملة في ناحية غماس والمدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم بتخصيصات سنوية مقدارها 5 مليارات دينار.
موجها بتحويل مبلغ 20 مليار دينار من التخصيصات السنوية لوزارة النفط، وتقسيمها مناصفة بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف والأشرف؛ لبناء مدارس في مراكز الحر والحسينية والهندية والجدول والغربي والخيرات وعين التمر التابعة لمحافظة كربلاء المقدسة، وإنشاء تقاطع الزهراء في النجف الأشرف وتحسين عدد من الطرق الخدمية في المحافظة.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة