وزير التخطيط يبحث مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية سبل تعزيز العلاقات المشتركة

2019-09-03 140

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في العاصمة "سيؤول"، اليوم الثلاثاء، الوفد العراقي في اجتماعه مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية الذي أقيم على هامش المؤتمر العالمي للتعاون في مجال التنمية التحتية، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين.

وثمن الدكتور نوري الدليمي خلال الاجتماع الجهود التي حققتها الشركات الكورية الجنوبية في العراق ومنها (مشروع بسماية السكني) الذي نفذته شركة "هنوا"، داعياً القطاعين العام والخاص في كوريا الجنوبية للمساهمة في نقل التجربة الكورية البناءة، وتقديم سبل الدعم لتحقيق اهداف العراق الوطنية الساعية نحو بناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة والحكم الرشيد والاقتصاد المتنوع والمجتمع الآمن.

من جهته اعرب نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية عن تقديره لمشاركة الوفد العراقي الفاعلة في المؤتمر العالمي للتعاون في مجال التنمية التحتية، مؤكداً حرص حكومته على توفير كافة سبل الدعم للعراق في مساعيه لإعادة التعافي والاستقرار والإعمار.

هذا وناقش الاجتماع التنسيق المشترك مع القطاع العراقي الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل وتطوير القدرات العراقية، وأهمية توفير نقل جوي مباشر بين البلدين، وتوفير كافة ظروف العمل المناسبة لشركة "كوكاز" لإعادة تفعيل استثمارها في حقل عكاز الغازي بمحافظة الأنبار.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة