معلناً إضافة 170 مليار دينار لميزانية محافظة بغداد.. وزير التخطيط يرأس اجتماعاً موسعاً مع حكومة بغداد المحلية لتذليل جميع تحديات انجاز المشاريع الخدمية في مناطق العاصمة

2019-08-08 36

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً مع حكومة بغداد المحلية بحضور السيد محافظ بغداد فلاح الجزائري والنائبين عن محافظة بغداد السيد ليث الدليمي والسيد جاسم البخاتي، والملاك المتقدم في وزارة التخطيط.

وجرى خلال الاجتماع بحث مشاريع محافظة بغداد المستمرة والجديدة للعام الجاري وابرز التحديات التي تقف امام تنفيذها في توقيتاتها، حيث أكد الدكتور نوري الدليمي توفير الوزارة ظروف العمل اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وحرصها على تمكين الحكومة المحلية والمصادقة على التخصيصات المالية المطلوبة بعد إكمال الإجراءات في اقصر فترة زمنية ممكنة.
معلناً عن موافقة الوزارة على ادراج عدد من المشاريع الحيوية ضمن الاقضية والنواحي المرتبطة بمحافظة بغداد، *من بينها توفير الخدمات الكاملة لمشروع حي المنتظر*، والموافقة على اضافة مبلغ 170 مليار دينار لميزانية المحافظة بهدف تحسين واقع الخدمات ، لافتا إلى الأولوية التي اعتمدتها وزارة التخطيط في مشاريع الخدمات البلدية والصحية والأبنية المدرسية وإعادة تأهيل وإكساء الطرق، داعياً الحكومة المحلية إلى ضرورة إكمال متطلبات إدراج المشاريع وفقاً للأولويات المحددة وتقديمها في أقرب وقت ممكن؛ للمصادقة عليها وارسالها إلى الجهات المعنية في وزارة المالية.

من جهته اعرب وفد محافظة بغداد عن تقديره للإجراءات التي وجه بها السيد وزير التخطيط خلال الاجتماع، مؤكدين ظهور نتائجها خلال الأيام المقبلة في مشاريع خدمية يلمس المواطن في مختلف القطاعات.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة