وزير التخطيط يتفقد عدداً من مشاريع القطاع الخاص في محافظة بابل ويؤكد سعي الوزارة نحو توفير سبل الدعم الممكنة لتمكينه

2019-08-03 152

تفقد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم السبت، عدداً من مشاريع القطاع الخاص في محافظة بابل، مؤكداً سعي الوزارة نحو توفير سبل دعمه وتمكينه، وفي مقدمتها المجلس الأعلى للقطاع الخاص المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي خلال اطلاعه على سير العمل في مدينة (المزينة) الصناعية والتجارية في محافظة بابل المساعي الحثيثة التي اعتمدتها اللجنة العليا لاستراتيجية تطوير القطاع الخاص في وزارة التخطيط نحو توفير الظروف المواتية لريادة القطاع الخاص، وجعله شريكاً وقائداً للتنمية الاقتصادية على المستوى الوطني، تحت اشراف وتيسير من القطاع العام.

لافتاً إلى أن القطاع الخاص لديه فرصة عمل ممتازة في ظل عدم وجود منافسين، مؤكداً ان أي صاحب صناعة سيثبت إمكانية تغطية السوق، سيتم اتخاذ قرار في اللجنة الاقتصادية بمنع استيراد مثيله، مشيداً في ذات الوقت بالعطاء الكبير الذي قدمه القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، وتحمله اعباء توقف آلاف المشاريع بسبب الازمة المالية، مؤكداً بذلك حرص الوزارة على اكمال اجراءات صرف مستحقات المقاولين المتأخرة.

من جانبهم اعرب السادة الحضور من رجال المال والاعمال عن خالص تقديرهم لجهود وزارة التخطيط والإجراءات التي مضى بها السيد الوزير مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والمجتمع الدولي في ملف الاستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع الخاص.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة