بهدف تحسين الواقع الخدمي في محافظة بابل.. وزير التخطيط يؤكد المصادقة على المشاريع الحيوية للمحافظة وتنسيق الجهود الوطنية والدولية لإنجاز المشاريع في توقيتاتها المحددة

2019-08-03 138

تفقد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم السبت، الواقع الخدمي في محافظة بابل وجهود تنفيذ المشاريع الجديدة واستئناف المشاريع المتوقفة والمتلكئة، فيما اعلن السيد وزير التخطيط عقب اجتماعه مع الحكومة المحلية عن مصادقة الوزارة على جميع المشاريع الجديدة وخطة مشاريع الأبنية المدرسية التي قدمتها الحكومة المحلية مؤخراً ضمن موازنة العام الجاري.

فيما أطلع الدكتور نوري الدليمي خلال الجولة الميدانية في المحافظة وعدد من الأقضية المرتبطة بها، على مستوى الخدمات المقدم للمواطنين وابرز التحديات التي تقف امام استدامتها وتحسينها، ولاسيما فيما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية والخدمات البلدية، موجهاً تشكيلات الوزارة في محافظة بابل بتقديم الدعم اللازم، وتنسيق الجهود وممارسة الدور الرقابي.

وأكد السيد الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع موسع مع حكومة بابل المحلية بحضور السادة محافظ بابل ورئيس المجلس وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين،أهمية محافظة بابل في التراث الإنساني العالمي، والدور الذي يجب ان يتم زيادة تفعيله في قطاعات السياحة والخدمات، وتوفير بيئة أمنة وجاذبة للاستثمار، مؤكداً بذلك أهمية القطاع الخاص ودوره الريادي الواجب تحقيقه في مختلف القطاعات.

هذا واعرب السادة حكومة بابل المحلية والسادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة عن خالص تقديرهم لزيارة السيد وزير التخطيط والكادر المتقدم في الوزارة، مؤكدين أهمية هذه الزيارة في تحسين مستوى الخدمات، وتنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية في اقضية ونواحي وقرى محافظة بابل خلال الفترة المقبلة.

هذا وتفقد السيد وزير التخطيط الواقع الخدمي في قضاء المحاويل مؤكداً خلال اجتماع مع الحكومة المحلية ووجهاء وفعاليات القضاء المجتمعية على عدم ادخار الوزارة لأي جهد من شأنه تحسين مستوى الخدمات في عموم المحافظة، مؤكداً بذلك على استضافة الوزارة لحكومة بابل المحلية خلال الفترة المقبلة لتنسيق الجهود مع جميع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والمجتمع الدولي، وتذليل جميع التحديات.

إلى ذلك اطلع الدكتور نوري الدليمي ميدانياً على المواقع الأثرية في المحافظة، ومراحل انجاز عدد من المشاريع الخدمية، فقد تفقد مشروع (جسر بتّه)، ومشروع المبنى الجديد للمحافظة، و(مجسر الأم)، ومشروع الدور واطئة الكلفة الذي تنفذه وزارة التخطيط ضمن مشاريع استراتيجية تخفيف الفقر، فيما اطلع السيد الوزير على مستوى الخدمات المقدمة في دار رعاية المسنين، موجهاً بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة