وزير التخطيط يبحث مع رئيسة تجمع البرلمانيات العراقيات سبل دعم وتمكين المرأة

2019-07-10 37

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، النائب آلا طالباني رئيس تجمع البرلمانيات العراقيات والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز مساعي وزارة التخطيط في دعم وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً.

وبين الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء الجهود التي مضت الوزارة في تحقيقها من خلال اللجنة التوجيهية العليا لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة التي يرأسها السيد الوزير، مشيراً إلى توجهات الوزارة نحو تشكيل مجلس أعلى للمرأة لمتابعة القضايا ذات العلاقة مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية والبنك الدولي والمجتمع الدولي، وصولاً الى تحقيق محصلات تنموية فاعلة في دعم المرأة العراقية في المجالات الحيوية كافة.

من جهتها أعربت السيدة طالباني عن خالص تقديرها لجهود السيد وزير التخطيط في دعم وتمكين المرأة، مؤكدة دعم تجمع البرلمانيات العراقيات لاستراتيجيات الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير كافة سبل تمكين المرأة العراقية.

هذا وأكد السيد الوزير خلال اللقاء على اهمية زيادة مراكز تطوير ودعم المرأة وتأهيلها للدخول بفاعلية في مجالات العمل؛ من خلال توفير الدعم الاقتصادي اللازم، مؤكداً دعم الوزارة لمراكز التدريب المهنية للنساء في جميع المحافظات بالتعاون مع البنك الدولي.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة