بهدف تحسين الواقع الخدمي في محافظة ذي قار.. وزير التخطيط يوجه بتخصيص 114 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الحيوية واستئناف المتوقف منها في المحافظة

2019-06-12 81

اعلن السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، عن مصادقته على إطلاق صرف نحو 114 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في محافظة ذي قار، وذلك ضمن مساعي وزارة التخطيط لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة.

وأكد الدكتور نوري الدليمي خلال لقائه في ديوان الوزارة وفدحكومة ذي قار المحلية برئاسة السيد رحيم الخاقاني رئيس مجلس المحافظة، سعي الوزارة بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية لتنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في المحافظة.

مبيناً ان مبلغ 41 مليار دينار سيخصص لإنجاز عدد من مشاريع المجاري، فيما سيخصص مبلغ 15 مليار دينار لتطوير بنى الأهوار التحتية الممتدة في محافظات البصرة وميسان وذي قار .
وفي اطار مساعي الوزارة لمكافحة الفقر في محافظة ذي قار؛ اعلن السيد وزير التخطيط عن تخصيص مبلغ 58 مليار دينار لفك الاختناق في المباني المدرسية وبناء مدارس بديلة للمدارس الطينية.مؤكدا استمرار مساعيه لمناقلة تخصيصات جديدة للمحافظة بهدف انجاز المزيد من المشاريع الاستراتيجية، ولاسيما إيصال التيار الكهربائي الخدمات الأساسية لنواحي وقرى المحافظة، واتمام انجاز مستشفى ذي قار التعليمي، موجهاً بذلك دعوته للحكومة المحلية الى إتمام المتعلقات اللازمة لإنجاز المشاريع في توقيتاتها.

من جانبه اعرب الوفد الضيف عن تقديره لجهود السيد وزير التخطيط، والإجراءات التي وجه بها خلال اللقاء، مؤكدين اسهام هذه الإجراءات في تحقيق حركة فعلية لعجلة البناء والتنمية في المحافظة.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة