بهدف تسهيل اجراءات عمل القطاع الخاص وزيادة فاعليته.. وزير التخطيط يوجه بتبسيط اجراءات تصنيف المقاولين وانجاز المعاملات خلال 24 ساعة فقط

2019-06-12 62

وجه السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، بتسهيل الإجراءات في قطاعي الاستثمار والمقاولات، وإنجاز المعاملات خلال 24 ساعة فقط، ومن بينها إصدار هويات تصنيف المقاولين وتجديدها والتي كانت تستغرق ثلاثة أشهر.

وأكد الدكتور نوري الدليمي خلال استقباله في ديوان الوزارة وفداً من اتحادات النقابات المهنية، اعتماد الوزارة برنامجاً خاصاً مع الشركات والمقاولين يهدف الى تقديم التسهيلات وتفعيل عمل القطاع الخاص في المجالات الخدمية كافة، واشراكه في عمليات البناء وإعادة الاستقرار.

لافتاً الى ان الوزارة ستعمل على تطبيق النظام خلال الأيام القريبة المقبلة ، بالتنسيق مع وزارات التجارة والاتصالات والعمل والشؤون الاجتماعية، والجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص والنقابات المهنية، مشيراً إلى ان الإجراءات الجديدة ستتضمن زيادة عدد جلسات لجنة التصنيف، واعتماد نظام النافذة الواحدة في استلام معاملات الشركات والمقاولين، وتوفير اللوازم الذكية كافة، لإنجاز المعاملات خلال يوم واحد فقط.

من جهته اعرب الوفد الضيف عن خالص تقديره لجهود وزارة التخطيط والإجراءات التي وجه بها السيد الوزير خلال اللقاء، مؤكدين مشاركتهم الفاعلة في دعم جهود وزارة التخطيط في تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الخاص.

هذا وحضر اللقاء السيد علي السنافي رئيس اتحاد المقاولين، والسيد جواد الشهيلي نقيب المحاسبين العراقيين، والسيد علاء شون رئيس غرفة محامي وزارة التخطيط ، ممثلا عن نقابة المحامين العراقيين، والدكتورة هناء إسماعيل مدير عام الدائرة القانونية في وزارة التخطيط .



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة