موجهاً بتخصيص 30 مليار دينار لمكافحة الفقر في محافظة بغداد.. وزير التخطيط يعلن عن استراتيجية الوزارة لاستئناف وتنفيذ المشاريع الحيوية في أقضية ونواحي العاصمة

2019-05-21 77

وجه السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، بتخصيص مبلغ 30 مليار دينار لمكافحة الفقر في محافظة بغداد، فيما كشف السيد الوزير عن استراتيجية الوزارة لاستئناف المشاريع المتوقفة في أقضية ونواحي العاصمة، والسعي نحو تنفيد المزيد من المشاريع الحيوية فيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه الدكتور نوري الدليمي بحضور السيد فلاح الجزائري محافظ بغداد والدكتور رياض العضاض رئيس مجلس المحافظة والملاكات المتقدمة في وزارة التخطيط ومحافظة بغداد، و جرى خلاله بحث توفير السبل اللازمة لتنفيذ المشاريع الحيوية في أقضية ونواحي بغداد، من بينها بناء 146 مدرسة، وعدد من المراكز الصحية والمستشفيات، وتنفيذ مشاريع مياه الشرب والمجاري، وإعادة تأهيل الطرق.

فيما دعا السيد وزير التخطيط محافظة بغداد إلى إعداد خطة استثمارية لإتاحة المشاريع الكبيرة أو المتلكئة فرصاً استثمارية أمام القطاع الخاص، ومن بينها مشروع إعادة تأهيل المداخل الخمسة للعاصمة، وبناء مخازن ومراكز متخصصة للتبادل التجاري، والسعي من خلال ذلك لتوفير المزيد من فرص العمل.

من جانبه أعرب السيد محافظ بغداد عن خالص تقديره لجهود السيد وزير التخطيط والإجراءات التي وجه بتنفيذها خلال الاجتماع، مؤكداً اسهام هذه الإجراءات في دعم جهود الحكومة المحلية، وتمكينها من توفير المزيد من الخدمات.

فيما أشاد السيد رئيس مجلس المحافظة بجهود وزارة التخطيط وسعيها لتوفير الظروف المناسبة لاستئناف تنفيذ المشاريع، وتذليل الصعوبات التي تواجه الجهات ذات العلاقة في محافظة وأمانة بغداد؛ من خلال الزيارات الميدانية المباشرة.

هذا وشهد الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من وزارة التخطيط ومحافظة بغداد لمتابعة تنفيذ المشاريع الحيوية في العاصمة وفق الإجراءات والمعالجات التي تم الاتفاق عليها.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة