خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لتطوير القطاع الخاص.. وزير التخطيط يؤكد على أهمية دعم الصناعات الوطنية وتوفير ظروف عودة رؤوس الأموال المهاجرة

2019-05-09 87

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا لتطوير القطاع الخاص، بحضور عدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والقطاع الخاص، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز البيئة الاستثمارية والصناعات الوطنية، وتوفير الظروف المناسبة لعودة رؤوس الأموال المهاجرة.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي خلال الاجتماع، النهج الذي اتبعته الوزارة لدعم الصناعات الوطنية من خلال اتخاذ حزمة من الاصلاحات في الاجراءات والتعليمات ومسودات القوانين، مؤكداً سعي الوزارة نحو تمكين أكبر للقطاع الخاص ليكون شريكاً حقيقياً، لافتاً بذلك إلى أن حصة القطاع الخاص ستكون 40% من حجم الاستثمارات التي سيشهدها العراق خلال المرحلة المقبلة.

مشيراً إلى استمرار مساعيه لتشكيل مجلس متخصص لتطوير القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، سيضم ممثلين عن الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، سيضطلع بمهمة تقديم الدراسات الاستراتيجية لتوفير سبل الدعم والتطوير اللازمة لقيادة القطاع الخاص للتنمية الاقتصادية، تحت اشراف القطاع العام الذي سيتولى مهمة رسم السياسات الاقتصادية والتنموية ومتابعة تنفيذها.

هذا وناقش الاجتماع آليات ومعايير ومهام وأدوار مجلس تطوير القطاع الخاص المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة، واشراك المصارف الخاصة المحلية والأجنبية في تمويل المشاريع الإنتاجية.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة