وزير التخطيط يتفقد الواقع الخدمي في محافظة دهوك ويعلن عن شمول 20 قرية بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية

2019-04-30 75

تفقد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، الواقع الخدمي في محافظة دهوك وجهود تحقيق اهداف التنمية المستدامة في المحافظة، فيما أعلن عن شمول 20 قرية بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وعقد الدكتور نوري الدليمي لقاء موسعاً عقب وصوله المحافظة مع السيد فرهاد أتروشي محافظ دهوك وعدد من المسؤولين في الحكومة المحلية بحضور عدد من الملاكات القيادية في وزارة التخطيط .
وجرى خلال اللقاء بحث واقع المشاريع التنموية في المحافظة، وآليات التنسيق المشترك بين الاقليم والحكومة الاتحادية، والحلول الممكنة لتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين الطوعية.

وأكد السيد وزير التخطيط في مؤتمر صحفي مشترك مع السيد محافظ دهوك ، ان المحافظة تعاني من مشاكل تنموية مرتبطة بالبنى التحتية والخدمات، ما جعلها ضمن المحافظات الفقيرة التي دخلت ضمن خطط الحكومة الاتحادية لمعالجة المشاكل المتعلقة بالواقع التنموي والخدمي في البلاد.

مثمنا استقبال المحافظة لعدد كبير من النازحين واللاجئين السوريين رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها، مؤكداً العمل على توحيد جميع الجهود المحلية والدولية من اجل شمول محافظة دهوك بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية، وزيادة عدد القرى المشمولة بدعم الصندوق الى 20 قرية؛ تم اختيارها وفقاً لمستوى الخدمات ومدى توفر الأساسية منها.

من جانبه اعرب السيد محافظ دهوك فرهاد أتروشي عن تقديره لمبادرة السيد وزير التخطيط بزيارة المحافظة وتفقد واقعها الخدمي والتنموي، مشيداً في الوقت نفسه بخطوة زيادة عدد القرى المشمولة بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية الى 20 قرية ومنح صلاحيات اختيار المشاريع للحكومة المحلية بحسب أولوية كل منها.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة