خلال ترؤسه للمنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت.. وزير التخطيط: العراق سيوصل صوت المنطقة العربية الى المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي سيقام في نيويورك

2019-04-14 85

أكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، ان العراق سيوصل في التقرير الختامي للمنتدى العربي للتنمية المستدامة ، صوت المنطقة العربية الى المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي سيقام في نيويورك في أيلول المقبل، في الجلسة الرئيسية المخصصة للتجارب الإقليمية.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور نوري الدليمي للجلسة الختامية للمنتدى العربي للتنمية المستدامة والذي اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت للمدة من 9-11 نيسان الجاري، والذي ترأسه العراق ممثلاً بالسيد وزير التخطيط.

وأوضح السيد الوزير خلال كلمته "ان عالمنا العربي مليئاً بالقدرات الفذة والخبرات العالمية، التي تستحق من القائمين على هذا المنبر الكريم وجميع الجهات المعنية توفير سبل الدعم الممكنة لإكمال هذه المسيرة"، مؤكداً "ان الأفكار والبرامج والتوصيات التي خرج بها المنتدى لا بد من السعي لتحقيقها في ارض الواقع، مع أهمية اخضاعها لمراجعة مستمرة".

لافتاً الى الجهود والخبرات التي قدمت انموذجاً علمياً لمسار التنمية المستدامة وحقيقة ما تمر به المنطقة العربية من تحديات، عادّا ان تلك الجهود والأهداف وضعت النقاط على حروف المستقبل العربي للتنمية المستدامة ، من خلال تسليط الضوء على القدرات والموارد التي تمتلكها الدول العربية، والتي تحتاج الى خطوات عمل جادة للاستثمار الصحيح لها.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة