وزير التخطيط يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سبل تعزيز التعاون المشترك

2019-04-10 68

التقى السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي على هامش المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت، اليوم الثلاثاء، بالسيدة رولا دشتي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للإسكوا، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع التنموي في المنطقة العربية والسبل الممكنة لتعزيز التعاون المشترك.

وبين الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء المساعي الحثيثة التي مضت بها وزارة التخطيط لتحقيق تنمية مستدامة في مختلف القطاعات، وتجاوز الآثار الجانبية للصراعات التي شهدتها المنطقة وما سببته من موجات نزوح داخلية وخارجية، مشيراً إلى أهمية توحيد جميع الجهود المحلية والإقليمية والدولية لدعم مشاريع التعافي وإعادة الاستقرار في المناطق المتضررة.

مؤكداً أهمية الاستفادة من اقتصاد السوق التنافسي الذي يقوده القطاع الخاص، وتعزيز الحماية القانونية للملكية الفكرية والإبداعية للمبتكرين، وحقوق المستثمرين المحليين والأجانب، والسعي نحو تمكين فاعل للمرأة في سوق العمل.

من جانبها أشادت السيدة دشتي بالخطوات التي مضت وزارة التخطيط في تنفيذها، مؤكدة مواصلة سعي اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) في تقديم سبل الدعم الممكنة لتحقيق تلك الخطوات .



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة