خلال ترأسه للمنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت.. وزير التخطيط: رؤية التنمية المستدامة 2030 ركيزة اساسية لإرساء بيئة مستقرة ومحفزة لمختلف القطاعات

2019-04-10 201

أكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، أن رؤية التنمية المستدامة لعام 2030 ركيزة أساسية لإرساء بيئة آمنة ومستقرة ومحفزة لمختلف القطاعات، وضمان لمشاركة الجميع في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية ولاسيما الشباب منهم.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الدكتور نوري الدليمي خلال مشاركته في فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت والذي يترأسه العراق هذا العام متمثلاً بالسيد وزير التخطيط، بحضور رفيع المستوى من الدول العربية وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية.

فيما شدد السيد الوزير على أهمية مواصلة السعي لبناء مستقبل أفضل للإنسان ودوره الوجودي ووظائفه الاجتماعية، وتمكينه المادي وغير المادي من تعليم وفرص عمل، وكسب الدخل والتخلص من الفقر والتهديد وانعدام الأمن، وتعزيز المهارات والمعارف والأوضاع المعيشية والصحية، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، وتشجيع الفئات الأضعف في تحقيق اندماج فاعل في المجتمع.

موضحاً أهمية اخضاع هذه الأهداف لمراجعة مستمرة، يتم خلالها رصد واستعراض التقدم المحرز، وتعزيز الشعور بأهمية أهداف التنمية المستدامة 2030 على الدوام.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة