خلال استقباله رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب.. وزير التخطيط يعلن عن قرب اطلاق القائمة البيضاء دعماً للقطاع الخاص

2019-04-02 283

اكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الاثنين، ان الوزارة ستعلن قريباً عن القائمة البيضاء التي ستتضمن اسماء شركات المقاولات العراقية غير المتلكئة والتي انجزت اعمالها خلال الازمة المالية التي تعرض لها العراق.

واوضح الدكتور نوري الدليمي خلال استقباله السيد علي السنافي رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب، في ديوان الوزارة، ان القائمة البيضاء تأتي ضمن توجهات وزارة التخطيط في دعم القطاع الخاص وتمكينه من ان يكون شريكاً حقيقياً للقطاع العام، ودعم المقاولين الذين لم يتوقفوا عن انجاز اعمالهم برغم تعرضهم للكثير من الخسائر.

ولفت السيد وزير التخطيط الى ان جميع المستحقات المتبقية بذمة الحكومة للشركات والمقاولين، سيتم صرفها بعد استكمال اجراءات التدقيق، مشيراً الى سعي الوزارة نحو تمكين اكبر للمقاولين من خلال منحهم تسهيلات تتناسب مع حجم مساهمتهم في عمليات اعادة الاعمار، وخاصة فيما يتعلق بشرط عدد الاليات.

من جانبه اعرب السيد السنافي عن خالص تقديره لجهود وتوجيهات السيد وزير التخطيط الرامية الى دعم وفاعلية القطاع الخاص، مؤكداً ان هذا الدعم سيكون له الاثر الكبير في فتح افاق رحبة امام قطاع المقاولات، وزيادة اسهامه في عملية اعادة الاعمار وتحقيق التنمية في العراق.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة