وزير التخطيط يعلن عن انجاز المرحلة الاولى من مشروع الحقيبة الالكترونية الخاص بالتعاقدات الحكومية

2019-02-20 196
اعلن السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، عن انجاز المرحلة الاولى من مشروع الحقيبة الالكترونية الخاص بالتعاقدات الحكومية، والذي سيتضمن تفاصيل كاملة ودقيقة عن العقود الحكومية، من حيث التعاقد والإعلان عن المناقصات.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور نوري الدليمي لعدد من دوائر وتشكيلات الوزارة ، مؤكدا  خلال الزيارة ان  العمل بالمشروع سينطلق  العام المقبل، وذلك في أطار برنامج اصلاح التنمية في العراق، مبينا ان هذا الانجاز جاء  بعد انخاذ الوزارة  العديد من الخطوات المهمة لتهيئة الظروف المناسبة لهذا البرنامج، ومنها اصدار الوثائق القياسية الخاصة بالتعاقدات، وانشاء المكتب المتقدم للمساعدة، فضلاً عن اجراء مسح عن واقع البنى التحتية لتنفيذ هذا المشروع، في جوانب الموارد البشرية والالكترونية.

موضحاً ان العمل بنظام الحقيبة الالكترونية سيوفر شفافية عالية في متابعة المشاريع، والاطلاع على واقعها بنحو  مباشر، وتطوير آليات العمل بما يسهم في انجاز الحكومة الالكترونية وتحقيق الحكم الرشيد في اطار رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وشملت جولة السيد الوزير التفقدية دائرتي العقود الحكومية والبرامج الاستثمارية واقسام أخرى في الوزارة، وقد التقى  بالمديرين العامين والموظفين العاملين فيها، واستمع منهم الى شرح مفصل عن مجريات سير العمل وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، موجهاً في ذات الوقت بتوفير  الظروف المناسبة للعمل.

هذا وأشاد السيد وزير التخطيط بجميع الجهود التي تبذلها ملاكات الوزارة لوضع الأسس السليمة للتنمية، داعياً إلى أهمية توحيد جميع الجهود مع وزارة التخطيط.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة