وزير التخطيط: نسعى لتوحيد الجهود المحلية والدولية لتحقيق خدمات يلمس المواطن أثرها خلال العام الجاري

2019-01-29 105

ترأس السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، اجتماعاً موسعاً لبحث نتائج مسح التنمية الريفية، الذي نفذته الوزارة في عدد من محافظات العراق، والجهود المماثلة التي ستبذلها فرق الوزارة في المرحلة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع بحث نتائج الزيارة التفقدية التي قام السيد الوزير الى محافظة المثنى، وذلك بحضور الملاك المتقدم في الوزارة، والسادة محافظ المثنى ورئيس مجلسها، وعدد من أعضاء المجلس ، والمسؤولين المحليين في المحافظة.

كما بحث الدكتور نوري الدليمي السبل الكفيلة لتوفير التخصيصات المالية، من خلال الاستعانة بالخطة الاستثمارية، وبرنامج تنمية الأقاليم، والمشاريع التي تضطلع بها الإدارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر، وذلك وفقاً لأولويات الخدمات التي ستوفرها تلك المشاريع.

وشدد السيد وزير التخطيط على أهمية أن يلمس المواطن أثر هذه الخدمات في القريب العاجل، مؤكداً على متابعته الشخصية لتحقيق ذلك، مع الجهات التنفيذية المعنية في الحكومتين المحلية والمركزية، فضلاً عن الاستعانة بالجهود الدولية، مشيراً إلى استمرار زياراته الميدانية لمحافظات أخرى.

إلى ذلك تم خلال الاجتماع بحث إنجاز المشاريع الحيوية في المحافظة، وفي مقدمتها مشروع تصفية وتحلية ماء السماوة سعة ٥٠٠٠ متر مكعب، والممول من القرض الياباني، ومشروع ماء الخضر، ومشروع استصلاح المثنى، ومشروع مستشفى سعة ٤٠٠ سرير، ومشروع تبليط شوارع قضاء الرميثة، ومشروع توزيع دور واطئة الكلفة، ضمن مشاريع مكافحة الفقر في المحافظة.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة