خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض براءات الاختراع...وزير التخطيط: سنحرص من خلال دائرة التعاون الدولي على فتح آفاق جديدة أمام المخترع العراقي

2019-01-22 67

أكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي اليوم الاثنين ، أن وزارة التخطيط ستعمل على فتح آفاق جديدة لتشجيع الابداع ورعاية المخترع العراقي، وذلك من خلال نشر ثقافة جديدة، تتظافر فيها جميع الجهود ، موضحا "أن حضور ورعاية رئيس الوزراء لهذا الحدث المهم فيه رسالة مفادها ان الحكومة عازمة على ايجاد وابتكار حلول ابداعية للواقع العراقي".

جاء ذلك خلال مشاركة السيد وزير التخطيط في مؤتمر ومعرض براءات الاختراع، الذي عقده منتدى المخترعين العراقيين، والمجلس الاقتصادي العراقي، اليوم الإثنين في بغداد، برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي، لبمناسبة يوم المخترع العراقي السنوي الثالث.

وقال الدكتور نوري الدليمي خلال الكلمة التي القاها في المؤتمر "سنحرص ومن خلال دائرة التعاون الدولي على فتح آفاق جديدة أمام المخترع العراقي.. وسنعمل مع الدول ذات التجارب الرائدة في هذا المضمار على توقيع مذكرات تفاهم من أجل تحقيق هذا الهدف ، لافتا إلى أهمية إدامة جسور التواصل بين المخترعين والمبدعين العراقيين في الخارج، ودعوتهم لوضع بصمات نجاحهم في العراق، من أجل اللحاق بركب التطور في المجالات كافة ، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على بناء شراكات متينة مع القطاع الخاص، لتحقيق دعم حقيقي للمبدع العراقي.

إلى ذلك دعا السيد الوزير خلال حضوره فعاليات معرض براءات الاختراع، إلى أهمية تقديم طروحات لبرامج التدريب في شركات القاطع الخاص، للتعرف على الطاقات الشبابية الواعدة، وحصولهم على الخبرة المطلوبة،مجددا ً التأكيد على ان يتبنى القطاع الخاص دعم مثل هذه المبادرات.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة